ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/12/2012 Issue 14700 14700 الخميس 14 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير عبد العزيز بن ماجد
مجلس منطقة المدينة المنورة يناقش بعض المشاريع التنموية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة (رئيس مجلس المنطقة) جلسة مجلس المنطقة بمقر ديوان الإمارة.

وفي مستهل الجلسة نوّه سموه الكريم بزيارته الأخيرة لمدينة ينبع الصناعية ورعايته لحفل توقيع عقد مشروع إنشاء محطة التحلية وتوليد الطاقة الكهربائية بينبع (المرحلة الثالثة) الذي سيغطي بإذن الله كافة احتياجات منطقة المدينة المنورة من المياه المحلاة حتى عام (1450) بطاقة إنتاجية قدرها (550,000) م3 في اليوم، بالإضافة لإنتاج (2500) «ميجا واط» من الكهرباء وكذلك افتتاح وحدة التحلية متعددة التأثير (MED) والتي تغطي جزءاً من احتياجات المنطقة من المياه المحلاة بطاقة إنتاجية (70،000)م3 يومياً، لحين انتهاء مشروع المرحلة الثالثة من محطة التحلية.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن استعرض مجلس المنطقة في أولى جلساته التي تلت صدور الميزانية العامة الميزانيات المعتمدة للجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة وذلك بحضور مدير فرع وزارة المالية ومدير فرع ديوان المراقبة العامة، وتم التأكيد على جميع الجهات بوضع برنامج زمني محدد لمتابعة تنفيذ ما لديها من مشروعات.

كما أصدر صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة رئيس المجلس توجيهاته خلال هذه الجلسة لجميع الجهات الحكومية بأن تقوم بتزويد أمانة المجلس بتقارير إحصائية شاملة عن كل مشروع، تحدد فيها نسب الإنجاز، وإيضاح أسباب التعثر والمعوقات إن وجدت.

عقب ذلك انتقل المجلس لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعماله ابتداءً باستعراض محضر لجنة المرافق والخدمات الثاني والثلاثون، الذي احتوى في مجمله على العديد من المواضيع والتوصيات التي تهدف إلى توفير وتطوير مختلف الخدمات البلدية والأمنية والطرق والماء والكهرباء وغيرها من الخدمات بالمحافظات والقرى والمراكز التابعة لها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة