ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/12/2012 Issue 14700 14700 الخميس 14 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حلق في سمائها (40) رياضياً تقدمهم بترجي والنويصر والمدلج وأحمد مسعود
أوجاع الاتحاد والأهلي تلقي بظلالها على أول ديوانية رياضية بجدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فيصل المران:

ألقت الأحداث المتلاحقة داخل ناديي الاتحاد والأهلي والتحديات التي تواجه الاتحاد السعودي المنتخب لكرة القدم بظلالها على أول ديوانية رياضية سعودية تنظمها لجنة الاستثمار الرياضي في غرفة جدة وتجمع أكثر من (40) رياضي وإعلامي تطرقوا إلى عدد من الملفات الساخنة على مدار ساعتين مساء أمس الأول (الاثنين) بقاعة آماسي للمناسبات بجدة.

وبينما انهالت الأسئلة من كل اتجاه على محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد، كان عدد كبير من الحاضرين مشغولين في نقاشاتهم الجانبية بتراجع نتائج الاتحاد والأهلي وخروجهما المبكر من مسابقة كأس ولي العهد، واحتدت الآراء بين مؤيد ومعارض لبقاء الإسباني راؤول كانيدا مدرب (النمور) والتشيكي جاروليم مدرب (الملكي)، ومستقبل العمل الفني والإدارية في الناديين والصفقات الشتوية التي يتجهان لإبرامها خلال الأيام المقبلة.

ودشن نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي الديوانية الأولى من نوعها التي تجمع الرياضيين بأصحاب المال والأعمال بحضور عضو مجلس الإدارة سليم بن هندي الحربي، وصاحبي الدعوة عبد الله الغامدي وراشد بن زومة رئيس لجنة الاستثمار الرياضي ونائبه، إضافة إلى الضيفين الرئيسين محمد النويصر نائب رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس رابطة دوري المحترفين، ورئيس نادي الاتحاد السابق أحمد مسعود، وعدد من أعضاء شرف ناديين الاتحاد والأهلي وكوكبة كبيرة من الإعلاميين والرياضيين.

من جانبه.. أجاب النويصر على كل الأسئلة المطروحة، وأكد أن المملكة حققت طفرة كبيرة في المجال الاحترافي منذ إطلاق رابطة دوري المحترفين قبل (4) أعوام بمسماها السابق (الهيئة)، حيث بات لدى كل لاعب ثقافة ودراية بحقوقه وواجباته، وانتشر وكلاء اللاعبين في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، وقامت الرابطة بترتيب الأوضاع الاستثمارية بشكل جيد، ومازال أمامها عمل كبير، حيث بدأنا من الصفر ووصلنا إلى مرحلة متقدمة، بعد أن تم فصل كرة القدم على الألعاب المختلفة، وفرضنا على الأندية فتح متاجر للاستفادة من الداخل، ودعمنا شباب متخصص في شئون الاحتراف وقمنا بابتعاثهم للخارج.

وأكد النويصر أن السعودية اخترقت الاتحاد الآسيوي بالكوادر الوطنية.. حيث تم قبل أيام تعيين أول كادر وطني محترف ومتفرغ في الاتحاد الآسيوي بالمقر الرئيسي بماليزيا متخصص في شئون الاحتراف، كما تم التركيز على ملبوسات الأندية والشركات الراعية والتذاكر الإلكترونية، وصل مبلغ الرعاية السنوي إلى 450 مليون، حيث يحصل كل نادي على 15 مليون ريال تقريبا.

وكشف رئيس رابطة المحترفين أنه تم إيقاف مشروع البوابات الإلكترونية مؤقتاً حتى لا يتم إرهاق الأندية مالياً، وتراخيص الأندية ستكون جاهزة وتسلم في شهر فبراير المقبل، ولفت إلى أن البنوك السعودية لم تتجاوب مع دعوات اتحاد القدم بدخولها إلى المجال الاستثماري للأندية، خشية أن يؤثر ذلك على عملائها، مشيراً أنها رفضت تسليف رابطة المحترفين (150) مليون ريال يتم استرجاعها في حال وصول مبلغ الرعاية.

وأشار أنه عقد الرعاية الجديد مع عبد اللطيف جميل يمثل نقلة مهمة جداً، حيث يأتي على أول اهتمامات الشركة توظيف الكوادر السعودية في مجال الرياضة، وهناك شراكة لتوظيف رجال الأمن الصناعي عن طريق تويوتا، ونسعى للحصول على أعلى دخل من النقل التليفزيوني حتى تستفيد الأندية بشكل أفضل، مشيراً أنهم ينتظرون حتى الآن المبلغ المخصص لحقوق النقل التلفزيوني، وأن انسحاب شركة زين من رعاية الدوري قد تمهد الطريق لدخولها في رعاية بعض الأندية.

في المقابل.. عبر رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة جدة عبد الله الغامدي عن سعادته بنجاح الديوانية الأولى بعروس البحر الأحمر، بحضور كوكبة من الرياضيين، وأنه يتم الإعداد من الآن للنسخة الثانية من الديوانية التي تقام الشهر المقبل، حيث سيتم اختيار شخصية مهمة للحديث عن أبرز مستجدات الرياضة السعودية، ملمحاً إلى الديوانية حظيت في أول ظهور لها بحضور خليجي متمثل في الإماراتي سليمان الفهيم الذي ينسق عددا من مباريات المنتخب السعودي الدولية، إضافة إلى كوكبة كبيرة من الرياضيين والإعلاميين السعوديين.

وأشاد نائب رئيس لجنة الاستثمار الرياضي راشد بن زومة بالحضور الكبير للديوانية والتفاعل الرائع من قبل الرياضيين والإعلاميين، لافتاً إلى أن الجميع يعمل بصدق من أجل بلورة الأفكار المختلفة لخدمة الرياضة السعودية التي تحظى بدعم ورعاية من الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، وأن الأطروحات المختلفة التي تم عرضها خلال اللقاء محاولة لإضاءة الطريق أمام الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يقوده أحمد عيد ويضم عدد كبير من الكفاءات الوطنية ويملك طموحات وآمالا عريضة لكرة القدم السعودية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة