ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/12/2012 Issue 14701 14701 الجمعة 15 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بدء العد التنازُلي لإدارة وتشغيل المرحلة الأولى من جبل عمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه، رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير، عن بدء العد التنازلي في إطار الاستعدادات المكثفة لافتتاح وتشغيل أول فندق في مشروعها العملاق بجوار المسجد الحرام قبل حلول شهر رمضان المبارك المقبل، مشيراً إلى أن الفندق المزمع افتتاحه تم إسناد إدارته وتشغيله لشركة (هيلتون) العالمية تحت اسم (فندق أجنحة هيلتون مكة) وهو مكون من برجين ويضم 20 طابقاً لكل برج من البرجين بإجمالي 500 غرفة من فئة 5 نجوم ويقع في المنطقة ( S1 ) المُطِلَة على الساحة الغربية للمسجد الحرام ويشمل بهو الاستقبال والمطاعم ومواقف للسيارات من 3 أدوار، بالإضافة لمصليين للرجال والنساء، وسوق تجاري مكون من (4 أدوار) وقد تم افتتاح هذا السوق قبل فترة. وأوضح فقيه أن فندق «أجنحة هيلتون مكة»، المقرر افتتاحه وتشغيله قبل شهر رمضان المقبل هو باكورة فنادق المرحلة الأولى الخمسة، التي تضم ( 10 أبراج) منها فنادق (ماريوت مكة) و(حياة مكة) و(كونراد مكة) و(هيلتون مكة للمؤتمرات).

وأشار فقيه إلى دور شركة جبل عمر للتطوير في توطين الوظائف من خلال مشروعها العملاق، الذي سوف يستقطب عند اكتمال جميع مراحله الثلاث 11 ألف وظيفة، منها 3800 موظف للعمل في قطاع الفندقة والضيافة في المرحلة الأولى، حيث تحملت الشركة مسئوليتها الوطنية لمساعدة الشباب السعودي في التوظيف، وذلك بتوظيف ما يقارب 1350 موظفا سعوديا خلال الــ 18 شهراً المقبلة.

وبين أنه في إطار الاستعداد لافتتاح وتشغيل فندق أجنحة هيلتون خلال هذا العام بإذن الله، فقد تم التنسيق مع فندق هيلتون مكة لقبول أعداد من المتدربين للبدء في تأهيلهم للعمل في أول فندق سيتم افتتاحه قبل شهر رمضان المقبل.

وبهذه المناسبة سيتم تنظيم الحفل الترحيبي لاستقبال أول دُفعة من المتدربين للعمل بواقع 120 شابا في هيلتون مكة وسيتم تقسيم هذه الدُفعة إلى فئتين، الفئة الأولى: المتدربون على رأس العمل في فندق هيلتون، والفئة الثانية: المتدربون على برنامج تدريب في الضيافة والفندقة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC).

وقال: هذه المناسبة تعتبر أول خطوة عملية لتوظيف 1350 شابا سعوديا، سيتم بإذن الله توظيفهم في أقل من سنتين، يليه توظيف 4000 شاب سعودي خلال السنوات الثلاث القادمة. وستستمر الشركة في انتهاج سياسة التأهيل والتوظيف للكوادر السعودية في جميع منشآتها الفندقية القادمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة