ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/12/2012 Issue 14701 14701 الجمعة 15 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استطاع رفع جودة خدمة المرضى.. العبدالكريم لـ(الجزيرة):
مستشفى الدوادمي.. الأول في الاعتماد المركزي بمنطقة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوادمي - خالد الحارثي - سلطان المغيري:

أكد مديرعام الشئون الصحية بمنطقة الرياض أن حصول مستشفى الدوادمي العام على نسبة 87% في الاعتماد على المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية دليل على أن المستشفى استطاع في رفع الجودة وتوفير أفضل الخدمات الطبية المقدمة للمريض والمراجع.. مشيراً إلى أنه حصل على المركز الثاني في تقييم الاعتماد على مستوى المملكة والأول على مستوى مستشفيات منطقة الرياض.. وأضاف العبدالكريم في تصريحه عقب رعايته للحفل الذي نظمة مستشفى الدوادمي يوم أمس بمناسبة حصولة على شهادة الاعتماد أن المعايير التي شملت التقييم في 7 تخصصات رئيسية وهي القيادة والجودة والكادر الطبي والتمريض ومكافحة العدوى والصيدلية والمختبر وسلامة المنشأة.. وقال إن الحصول على الاعتماد في هذة التخصصات دليل على الاهتمام ورفع الجودة والاهتمام بأنشطة وبرامج الجودة.

من جانبه أكد مستشار معالي وزير الصحة والمشرف العام على حقوق وعلاقات المرضى بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز الدخيل خلال تسليمه جائزة المعاملة الحسنة للموظفين والموظفات بمستشفى الدوادمي أن إدارة حقوق المرضى تستقبل شكاوي وملاحظات المرضى على الخدمات الطبية بالمستشفيات، مشيراً إلى أن نسبة الشكاوى قلت ولله الحمد بنسبة كبيرة عنها في السابق وذلك بعد أن تم تأسيس الإدارة منذ ثلاث سنوات، وأضاف الدخيل إنه يهمنا في الأول والأخير رضى المريض، وسعينا لتعزيز التواصل بين المريض والكادر الطبي في تقديم الخدمة الطبية الأزمة للمريض.

وشهد الحفل كلمة لمدير المستشفى الأستاذ سعد بن محمد اليحيى والذي شكر فيها مدير عام الشئون الصحية الدكتور عدنان العبدالكريم على رعايته وتشريفة للحفل، مؤكداً أن هذا الإنجاز الذي حققة مستشفى الدوادمي في حصوله على شهادة الاعتماد المركزي دليل على دعم وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية للمستشفى وبإشراف ومتابعة من مديرية الشئون الصحية بالرياض. ثم ألقى مساعد مدير المستشفى الأستاذ مرزوق العتيبي كلمة أكد خلالها أن حصول المستشفى على الاعتماد نتيجة الجهود الكبيرة من قبل العاملين بالمستشفى والتي تمت في خلال سنتين بعمل متواصل بروح الفريق الواحد حتى حصلنا على الاعتماد بنسبة 87% ولله الحمد ثم قام الدكتور العبدالكريم بتكريم عدد من العاملين الذين بذلو جهوداً كبيرة في المساهمة برفع جودة المستشفى ثم قام الدكتور الدخيل بتسليم جائزة المعاملة الحسنة لعام 1433 للموظفين والموظفات المتميزين في علاقات وحقوق المرضى.. عقب ذلك دشن العبدالكريم جهاز الإشعة الرقمي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة