ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/12/2012 Issue 14701 14701 الجمعة 15 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

هل عمركم سمعتم.. أو قرأتم عن (مباراة نهائية) في العالم يفوز فيها فريق على آخر وتذهب البطولة لفريق ثالث؟.. هل عمركم سمعتم أو قرأتم عن مباراة نهائية تكون البطولة قبلها قد حُسمت لأحد طرفيها؟.. وهل عمركم سمعتم أو قرأتم أيضاً عن مباراة نهائية قد تذهب البطولة من خلالها لفريق دون آخر جراء تعادل يحققه أو حتى لو خسر بفارق هدف فقط وربما هدفين.. هذا هو حال الكثير من النهائيات التي يزعمون أن النصر قد تفوق من خلالها على الهلال..

* (المباريات النهائية) هي التي تتساوى فيها الخطوط (يا تفوز.. أو أفوز) حتى أكسب أو تكسب هذه البطولة أو تلك.. نعم هذا هو مسمى المباريات النهائية، أما عدا ذلك فهي نهائيات تأتي على طريقة (سواليف أم العنزين) وعلى غرار الكثير من المباريات النهائية التي راحوا يزعمونها.. للأسف عبثهم بالتاريخ تجاوز حد اللامعقول، لكن (وش نسوي) هذا هو نتاج الاحتقان الذي يعانون منه بسبب زعامة الهلال واستمرار تفوقه.. والله يعينهم على أنفسهم ويفك أوساطنا الكروية من عبثهم وتزويدهم..

* الهلال والنصر على مستوى الفريق الأول فقط التقيا في خمس مباريات نهائية رسمية فقط.. فاز النصر في ثلاث منها، وهي: كأس الملك في موسمي 1401 و1407هـ ونهائي الدوري موسم 1415هـ.. والهلال في اثنتين هي: كأس الملك موسم 1409هـ ونهائي العربية موسم 1421هـ..

* هناك من يسأل: أين نهائي الدوري التصنيفي؟.. نهائي الدوري التصنيفي في الأساس لم يكن مقرراً من ضمن لوائحه وعلى اعتبار أن الهدف الأساسي من وراء إقامته هو تحديد هوية فرق الدرجة الممتازة وفرق الدرجة الأولى كل على حدة ولكن لأن الهلال هو من احتل صدارة مجموعته، والنصر هو من احتل أيضاً صدارة مجموعته أمر الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- بإقامة (مباراة نهائية) بين الفريقين ووضع (كأس) للفائز.. ولهذا لا يمكن أن نعتبر هذه المباراة كنهائي رسمي ومن ضمن النهائيات الرسمية التي جمعت الفريقين..

* بالمناسبة.. سبق لي أن كتبت تعليقا مفصلا ضد (إحصائيتهم المزعومة) ومن خلال مقالي في يوم 29-6-2012م، وبصراحة لم يكن بودي أن أعيد كرة الكتابة عنها لولا أن هناك من خرج علينا قبل أيام من خلال (التويتر) لكي يمرر هذه الإحصائية المزيفة على الجيل الجديد أو على من يجهل حقائق التاريخ..

كلام في الصميم

* فترة التسجيل اقترب موعدها وهي امتحان حقيقي لاتحاد الكرة الجديد.. إذا وافق على تسجيل (لاعبين) في الفرق التي تعاني من الديون وعليها مستحقات مالية فإن ذلك يعني أنه سيكرر أخطاء الماضي وعلى طريقة (وكأنك يا بوزيد ما غزيت)..

* حتى لا تتكرر مهزلة زف النصر في الموسم الماضي إلى نهائي كأس الملك بأخطاء تحكيمية فاضحة حدثت ضد الفتح وقبله ضد الشباب فإن الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات دور الأربعة في بطولة ولي العهد يظل أمراً مطلوباً وحتى لا يكون هناك ضحية جديدة..

* يبدو أن لاعبي الأهلي وضعوا (كل حيلهم) في البطولة الآسيوية، وعندما ضاعت ضاعوا.. وأضاعوا فريقهم معهم..

* انتهت مباراة النصر والأهلى (2-1) فأعادوا عرضها كاملة بعد بضع دقائق وهذا هو الصح.. وانتهت مباراة الهلال (2-صفر) والفتح فتأخر موعد عرضها إلى السادسة صباحاً.. (وهذه كارثة) وعندما أقول إن هذه كارثة فلأن التأخر في عرض مباريات الهلال تكرر كثيراً ومنذ الموسم الماضي.. هذا عبث، بل كأنه استقصاد ضد الهلال ومحبيه..

* سالم الدوسري كان أحد نجوم مباراة الهلال والفتح.. الكارثة إذا تم ركنه اليوم أمام نجران على دكة الاحتياط وهو المنتشي نفسياً وفنياً.. أي لاعب تتاح له فرصة المشاركة بعد فترة غياب وكلاعب أساسي ويقدم مستوًى متطوراً فإن المنطق يفرض استمراره أساسياً في المباراة التالية تعزيزاً لثقته في نفسه ولتحفيزه بتقديم الأفضل..

* هل يعقل أن يعاد عرض مباراة الرائد والقادسية وأيضاً مباراة الفيصلي والوحدة قبل أن يتم عرض مباراة الهلال والفتح؟.. بالتأكيد لا يعقل.. لكن هذا الذي لا يعقل هو الذي يحدث!!

* لو كنت مكان الأخ خليل جلال لاعتذرت عن إدارة مباراة يكون الهلال طرفاً فيها.. في السابق هناك أكثر من حكم اعتذر عن إدارة مباريات فرق معينة.. فهل يفعلها الأخ خليل..؟

* التعاون بلغ نهائي كأس الملك 1410هـ.. والرائد يريد أن يكرر ما فعله منافسه من خلال بطولة ولي العهد.. الرائد يريد أن يكتب تاريخاً جديداً..

من أجل التاريخ

* في عام 1397هـ شارك منتخبنا للناشئين في دورة تبريز الودية التي أقيمت في إيران.. منتخبنا في هذه الدورة حصل على المركز الثاني بعد منتخب تبريز.. وكانت نتائجه كالتالي:

* (4-1) أمام منتخب طهران وسجل أهداف منتخبنا درويش سعيد وعبدالله الصغير وماجد عبدالله (هدفين).. وأمام فنلندا فاز منتخبنا بنتيجة (3-2) سجلها ناشي خلف ودرويش سعيد (هدفين)..

* وفي المباراة الثالثة خسر منتخبنا (2-3) من منتخب تبريز، وجاء الهدف عن طريق ناشي خلف وعبدالله الصغير.. وفي المباراة الرابعة أمام منتخب بلغاريا كسب منتخبنا النتيجة (4-صفر) سجلها ماجد عبدالله (هدفين) وجمال حمزة ودرويش سعيد..

* وفي المباراة الأخيرة أمام خوزستان كسب منتخبنا النتيجة (3-2) سجلها ماجد عبدالله (هدفين) وجمال حمزة.

* إجابة سؤالي السابق: البطولة التي حققها الشباب ولم يلج مرماه خلالها أي هدف كانت بطولة أندية الخليج التي أقيمت في الرياض عام 1413هـ..

* أما سؤالي اليوم فهو: خلال مسيرته في إحدى بطولات ولي العهد التي حققها الهلال لم يلج مرماه أي هدف (شباكه كانت نظيفة).. في أي موسم كانت هذه البطولة؟..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
(5) بين الهلال والنصر
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة