ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/12/2012 Issue 14703 14703 الأحد 17 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليمن.. مصرع إرهابيين بغارة أمريكية وضبط خمسة والقاعدة تغتال 80 ضابطاً

رجوع

 

صنعاء – الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قالت مصادر رسمية في اليمن إن أجهزة الأمن ضبطت فجر أمس السبت خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة. وأوضحت المصادر أنه تم العثور بحوزة الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم على كمية من الأسلحة والذخائر من بينها أربعة رشاشات معدلة وقطعة أر بي جي مع ثلاث قذائف بالإضافة إلى 1700 طلقة رصاص كلاشينكوف.

على صعيد آخر أفادت مصادر محلية في محافظة حضرموت – شرق اليمن – أن شخصين يعتقد أنهما من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن لقيا مصرعهما بغارة أمريكية يوم الجمعة. وقالت المصادر إن طائرة أمريكية من دون طيار أطلقت صاروخا على دراجة كان يستقلها شخصان يفترض أنهما ينتميان إلى تنظيم القاعدة في مديرية « الشحر « بمحافظة حضرموت ‘ ما أدى إلى وفاتهما وتفحم جثتيهما.

وتعد هذه الغارة الثانية من نوعها لطائرة أمريكية من دون طيار في نفس المنطقة خلال أقل من أسبوع ‘ حيث سبق وأن قُتل خمسة أشخاص في غارة مماثلة استهدفت ثلاث دراجات نارية يوم الاثنين الماضي. يذكر أن عناصر تنظيم القاعدة في اليمن عمدت منذ العام الماضي إلى استخدام الدراجات النارية في تنفيذ عمليات اغتيال ضباط من قوات الجيش والشرطة في اليمن والتي كان آخرها اغتيال العميد الركن/ فضل محمد الردفاني والذي كان يعمل مستشارا لوزارة الدفاع اليمنية برصاص أطلقها مسلحان كانا يستقلان دراجة نارية في منطقة باب اليمن وسط العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى ضابط في قوات الحرس الجمهوري وهو العقيد الركن/ سليم حمود غالب الغرباني والذي أعلن يوم الجمعة عن وفاته في أحد مستشفيات صنعاء متأثراً بجراحه التي أصيب بها عندما أطلق مسلحان على متن دراجة نارية النار عليه يوم الثلاثاء الماضي في منطقة «دار سلم» على الجنوب من العاصمة اليمنية صنعاء.

وتشير الإحصائيات إلى أن سبعين ضابطا ومسئولا في الجيش والشرطة قتلوا خلال عام 2012 م في عمليات إرهابية استخدمتها فيها الدراجات النارية في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة