ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/12/2012 Issue 14703 14703 الأحد 17 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

د. الربيعة: الميزانية لها بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

رفع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - على ما تحظى به الخدمات الصحية من اهتمام من خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- لتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لمواطني هذا البلد المعطاء في شتى بقاع المملكة.

وأوضح معاليه بمناسبة صدور ميزانية الخير الجديدة للعام المالي 1434-1435 هـ أن هذا الدعم السخي كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وأسهم ولله الحمد في تقديم خدمات صحية ترقى لطموحات خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- وتلبي احتياجات المواطنين الصحية. وأكد د.الربيعة أن ميزانية الخير والنماء تجسد الاهتمام الكبير والحرص الدائم من خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- لتوفير سبل العيش الكريم للمواطن السعودي والحفاظ على ثروات ومقدرات هذا البلد المعطاء. لافتاً معاليه إلى أن الميزانية تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير، وتشمل إنشاء مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق ومحافظات المملكة وإنشاء 19 مستشفى جديداً واستكمال إنشاء وتجهيز 103 مستشفيات جديدة واستكمال مشاريع المدن الخمس الطبية إضافة إلى استلام 29 مستشفى جديداً.

وأضاف أن وزارة الصحة ستقوم بإذن الله باستكمال تنفيذ العديد من المشاريع الصحية التي تغطي كافة مناطق ومحافظات المملكة وفقاً للمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي يراعي مبادئ العدالة والشمولية في التوزيع للخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها. إضافة إلى برامج التدريب والابتعاث التي تعنى بتوطين وتطوير الكوادر الصحية وتطبيق برامج الجودة في المرافق الصحية، مشيراً معاليه إلى أن إنجاز المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها في الوزارة والجاري طرحها والمعتمدة في ميزانية الوزارة سيسهم بإذن الله في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة