ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 30/12/2012 Issue 14703 14703 الأحد 17 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

وفاة الطالبة الهندية ضحية الاغتصاب الجماعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سنغافورة  - (ا ف ب):

توفيت الطالبة الهندية التي تعرضت في 16 ديسمبر لاغتصاب جماعي أثار موجة غضب عارم في الهند، السبت متأثرة بجروحها، وفق ما أعلن مستشفى في سنغافورة كانت تعالج فيه.

والطالبة البالغة 23 عاما والتي كانت تدرس المعالجة الفيزيائية ولم يكشف اسمها نقلت الخميس بحالة حرجة إلى مستشفى في سنغافورة بعدما اغتصبها ستة رجال في 16 ديسمبر في حافلة ثم قاموا بضربها بقضيب من حديد وألقوها من الحافلة.

وتم نقلها الخميس إلى سنغافورة لكن حالتها «تدهورت بشكل خطير» بعد ساعات قليلة.

وقال مدير المستشفى «على رغم كل الجهود التي بذلها فريق من ثمانية اختصاصيين استمر وضعها في التدهور خلال اليومين الماضيين».

وسادت أجواء من الحزن والخوف في الهند إثر شيوع خبر وفاة الشابة التي تحولت رمزا لنساء الهند المعنفات من دون أي عقاب للمعتدين عليهن، وسط خشية من السلطات بتجدد التظاهرات دفعت بها إلى تسيير دوريات لشرطة مكافحة الشغب في الشوارع عقب موجة الغضب التي عمت البلاد بعد عملية الاغتصاب في 16 ديسمبر.

وفي بيان، أبدى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ «حزنه العميق» إزاء وفاة الشابة التي من المزمع إعادة جثتها إلى الهند مساء السبت وفق السفير الهندي في سنغافورة.

وقامت قناة إن دي تي في الهندية ببادرة تكريمية للضحية الشابة من خلال بث جملة على شريطها الإخباري ورد فيها «فلتسترح هذه الفتاة من الهند بسلام».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة