ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محكمة إسرائيلية تسمح لحنين الزعبي بالترشح لانتخابات الكنيست

رجوع

 

القدس - من رندة أحمد:

قررت المحكمة العليا الإسرائيلية بإجماع أعضاء هيئتها القضائية الموسعة المكونة من 9 قضاة إلغاء قرار لجنة الانتخابات المركزية استبعاد النائبة العربية في الكنيست الإسرائيلي «حنين زعبي» من الترشح لانتخابات الكنيست.

وبموجب هذا القرار ستتمكن النائبة «زعبي « من خوض انتخابات الكنيست المقبلة في يناير من العام المقبل في إطار قائمة التجمع الوطني الديموقراطي. وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية قد قررت قبل عشرة أيام ، شطب المرشحة العربية «حنين زعبي» ومنعها من خوض الانتخابات القادمة للكنيست الإسرائيلي ممثلة عن التجمع الوطني الديمقراطي العربي ، وذلك بسبب مشاركتها في أسطول الحرية إلى غزة الذي أحرج إسرائيل دولياً وجعل علاقات تل أبيب مع تركيا في الحضيض .

واتخذت اللجنة قرارها بأغلبية 19 عضوا ومعارضة 9 أعضاء وامتناع 11 عن التصويت. وقالت النائبة العربية في الكنيست الحالي» حنين زعبي « في حينه :» إن قرار لجنة الانتخابات المركزية هو قرار استبدادي يعبر عن انتقام سياسي وليس عن أي منطق قانوني، وهو قرار مناقض للديمقراطية ويفتقر لأي شرعية، وهو يجسد طغيان الأغلبية اليهودية ، التي تحاول ضرب تمثيل المواطنين العرب.. نحن واثقون من نهجنا ومن نضالنا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة