ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

العثيم: الميزانية عززت الثقة في الاقتصاد السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن ميزانية العام المالي الجديد 1434- 1435هـ التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- (820) مليار ريال والتي تعتبر أكبر ميزانية في تاريخ المملكة تعزز الثقة في الاقتصاد الوطني وتؤكد قدرته التنافسية واستعداده على استيعاب كافة المتغيرات.

وبين العثيم أن مؤشرات الميزانية الجديدة تمثل رسالة خير من قبل حكومتنا الرشيدة، لتحقيق تطلعات المواطن واستشراف آفاق المستقبل الزاهر بكل الثقة والاطمئنان.

وقال العثيم إن الميزانية استوعبت رغبة الدولة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة ودفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال التركيز وإعطاء الأولوية للمشاريع التنموية لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الأمنية والاجتماعية والبلدية والمياه والصرف الصحي والطرق ودعم البحث العلمي, فضلا عن الاهتمام بتوفير فرص العمل ورفع مستوى المعيشة وتحسين سبل الحياة وتحقيق الرفاهية المنشودة للمواطنين.

وأشار العثيم إلى الفائض الكبير الذي حققته ميزانية العام 2012م بالرغم من ارتفاع النفقات الفعلية بزيادة 23,6% حيث يعتبر فائض الميزانية الذي بلغ 386 مليون ريال الأكبر في تاريخ المملكة.

وختم العثيم تصريحه بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن يمدهما الله بالعون والتوفيق والسداد لخير ونماء مملكتنا الغالية وأن يحفظ لبلادنا أمنها ونماءها وسلامها واستقرارها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة