ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو ولي العهد يزف للوطن كوكبة جديدة من الطيارين والفنيين غداً
قائد القوات الجوية: هذا هو نهج قادتنا لمشاركة أبنائهم وزرع الثقة في نفوسهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

يزف للوطن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع كوكبة جديدة من الطيارين والفنيين تمثل الدفعة (83) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية في احتفالية تقيمها الكلية صباح غد الثلاثاء، كما سوف يشهد سموه العرض الجوي الكبير الذي تنظمه القوات الجوية الملكية السعودية من خلال عرض جوي في سماء مدينة الرياض تشارك فيه طائرات (إف 15) الهجومية والدفاعية و(الترنيدوا) وطائرات (التايفون) الحديثة.. كما يشارك في هذا العرض الجوي فريق صقور السعودية من خلال عرض بهلواني في سماء العاصمة حيث تشهد سماء مدينة الرياض رسم أكبر علم للمملكة فوق المدينة من خلال تشكيل عرض جوي يقوم به الطيارون وعروض أخرى.

تصريح قائد القوات الجوية

في تصريح لمعالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش بمناسبة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحفل تخريج الدفعة (83) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، أعرب الفريق العايش عن فخره واعتزازه بتشريف سموه لهذا الحفل، وأورد معاليه بأن هذا هو نهج ولاة الأمر في هذه البلاد بمشاركة أبنائهم أفراحهم وزرع الثقة في نفوسهم ليكونوا بإذن الله حماة لهذا البلد المعطاء، يحولون دوي أي عدوان ويردعون أي معتد تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار هذا البلد الحبيب.

وأضاف معاليه بأنها مناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا، حيث يلتقي سموه الكريم بمنسوبي الكلية وطلبتها الخريجين وذلك بعد أن أمضوا أجمل سنين حياتهم في نهل المعرفة، مما جعلهم يصلون إلى أعلى المستويات التعليمية والتدريبية في مجال تخصصهم، مستخدمين في ذلك أحدث تقنيات العصر.

وأردف معاليه قائلاً: إن هذا الكلية منذ تأسيسها هي المصدر الرئيس الذي يمد قواتنا الجوية بالضباط الأكفاء في مختلف التخصصات، والذين يثبتون دوماً تفوقهم على أقرانهم من خريجي أعرق الأكاديميات الجوية في تعاملهم مع أعقد التقنيات وفي أحلك المواقف وأصعبها، متسلحين في ذلك بالإيمان بالله ثم العلم والمعرفة.

وبين معاليه أن ما تحرص عليه القوات الجوية الملكية السعودية عامة وكلية الملك فيصل الجوية خاصة هو موضوع التدريب والتطبيق الأمثل للأساليب الحديثة الكفيلة بالارتقاء بالمستوى التعليمي.

واختتم الفريق العايش تصريحه قائلاً: في هذه المناسبة يسرني أن أزف التهنئة الخالصة لأبنائنا الخريجين، سائلاً المولى عز وجل لجميع العاملين في هذا الصرح الشامخ التوفيق والسداد في أداء مهمتهم العظيمة لتأهيل أبناء هذا الوطن للذود عن حياضه والدفاع عن مقدساته في ظل ما تلقاه هذه الكلية من دعم لا محدود من حكومتنا الرشيدة، وفي ظل الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو نائبه التي تمدها بكل أسباب التطور والرقي.

قائد كلية الملك فيصل الجوية

وقد عبر قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن/ علي بن جوير الحمد عن غبطته وجميع منسوبي كلية الملك فيصل الجوية بتشريف سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع على رعايته لهذا الحفل. وقال اللواء الحمد: في هذا اليوم تكتمل فرحة أبنائنا الخريجين بعد أن قطفوا ثمار جهدهم خلال فترة دراستهم في الكلية. وأشار اللواء الحمد إلى أن من بين الخريجين طالب من جمهورية اليمن الشقيقة وطالب من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وأردف قائلاً: في هذه المناسبة أحمد الله سبحانه وتعالى على ما حبانا به من النعم الكثيرة في هذا البلد المعطاء وأرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى ولاة أمرنا على ما نلقاه من دعم لا محدود، وأدعو المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. واختتم اللواء الحمد تصريحه بالتهنئة للطلبة الخريجين متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

قائد جناح التعليم

وقال قائد جناح التعليم العميد الطيار خالد بن عبدالله اللعبون: إن يوم التخرج في كلية الملك فيصل الجوية هو يوم جني الثمار لمسيرة تعليمية وتدريبية امتدت لثلاث سنوات نهل فيها الخريجون من معين التعليم الأكاديمي والتدريب والتدريب الاحترافي المتخصص في علوم الطيران، وقد أضحت كلية الملك فيصل الجوية من أكاديميات الطيران التي يشار لها بالبنان على المستوى الاقليمي وربما العالمي.

وذلك لما حظيت به هذه الكلية من الدعم المعنوي والمادي والاشراف والمتابعة القريبة من قيادات القوات المسلحة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

قائد جناح الطلبة

وقال قائد جناح الطلبة العقيد الطيار عماد بن عبدالله العيدان: نغتنم هذه المناسبة السعيدة لنهنئ الوطن الغالي والشعب السعودي الوفي بشفاء قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وألبسه ثوب الصحة والعافية وعلى خروجه من المستشفى سالماً ومعافى، وكما لا يفوتني أن أعبر عن الفرحة الغامرة التي نعيشها ونحن نحظى برعاية كريمة من سمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتشريفه حفل تخريج الدفعة الثالثة والثمانين من طلبة الكلية.

مدير الشؤون العامة بالكلية

وقال العقيد الطيار الركن عبدالله بن محمد العمري مدير قسم الشؤون العامة بكلية الملك فيصل الجوية: إن استعدادات الكلية لهذا الحفل تسير على قدم وساق، وعملت جميع الترتيبات التي تكفل النجاح بإذن الله لمثل هذه المنافسات الغالية، واستعدادات الكلية لهذه المناسبة قد بدأت منذ وقت مبكر ليظهر الحفل بالمظهر اللائق به تنفيذاً لتوجيهات معالي قائد القوات الجوية وسعادة نائبه وسعادة قائد الكلية، وذكر العقيد العمري أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يعد وسام شرف لمنسوبي الكلية وتكريما للطلبة الخريجين الذين يسعدون بحضور سموه وتسلم الجوائز من يد سموه الكريم.

العقيد الخطاف

وأعرب العقيد الطيار الركن صالح الخطاف قائد جناح الطيران الأول عن سعادته بالرعاية الكريمة من لدن سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأوضح أن الخريجين على درجة عالية من الكفاءة والتدريب مما سينعكس على إنتاجيتهم مستقبلاً.

الطلبة يتحدثون

وقد عبر عدد من الطلبة الخريجين عن مشاعرهم فقال الخريج بدر العسكر: أعرب عن سعادتي وامتناني لسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران وذلك للرعاية الكريمة لحفل تخرجنا وقدم شكره أولا لله سبحانه وتعالى ثم لوالديه الذين جاهدوا لوصوله لهذا الهدف.

كما استغل الخريج مشاري الصغير الفرصة لتهنئة الشعب بسلامة خادم الحرمين الشريفين وقال: إننا نتطلع لرعاية كريمة من سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه. ونحن جاهزون للاندماج في ميادين العطاء.

وذكر الخريج فيصل السالم أن تخرجهم من كلية الملك فيصل الجوية يعد اللبنة الأولى لهم في البناء داخل القوات الجوية الملكية السعودية وأن فرحتهم ستكتمل بتشريف سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما هنأ الخريج عبدالله آل معشي زملاءه الخريجين بتخرجهم في الكلية وشكر كل من ساهم في تدريبهم.

وذكر الخريج عبدالله الوهيبي أنه عاجز عن البحث عن كلمة وفاء لسمو راعي الحفل الذي تعلمنا منه الوفاء.

وذكر الخريج عمار العنانزة من المملكة الأردنية الهاشمية شكره للمملكة العربية السعودية التي أتاحت له الفرصة للتدريب في هذا الصرح الشامخ الذي يعد من أفضل كليات الطيران في العالم.

وأضاف الخريج حازم الدباء من جمهورية اليمن الشقيقة أن تخرجه من الكلية يعد وسام شرف له وأنه كان بين إخوته وفي بلده الثاني المملكة العربية السعودية.

قائد القوات الجوية يفتتح مشروعات جديدة

من جهة أخرى قام معالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الطيار محمد العايش صباح أمس بزيارة إلى كلية الملك فيصل الجوية حيث كان في استقبال معاليه قائد الكلية وعدد من الضباط وشاهد بروفة العرض العسكري للطلبة الخريجين والإشراف على العرض الجوي لطائرات القوات الجوية.. وعقب ذلك قام معاليه بافتتاح العديد من المرافق داخل الكلية مثل مدرسة اللغة الإنجليزية ونادي الأفراد وجناح الاتصالات وتقنية المعلومات وجناح الأمن والمركز الطبي وافتتاح السرب الثالث وصالة انتظار الطلبة عقب ذلك عقد معاليه لقاء مع قادة الأجنحة ومديري الأقسام بالكلية.

هذا وقد أنهت الشؤون العامة بالقوات الجوية والشؤون العامة بالكلية الاستعدادات لهذا الحفل وهذا العرض حيث بذل العميد الطيار صالح بن طالب مدير الشؤون العامة بالقوات الجوية والعقيد الطيار عبدالله العمري جهوداً لتسهيل مهمة الصحفيين ودخول المدعوين بالإضافة إلى ما يقوم به المسؤولون في الكلية من جهود لدخول الناس لهذا الحفل وهذا العرض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة