ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

(8) آلاف مستفيد من مراكز التأهيل الشامل الإيوائية
للمرة الأولى.. تعيين (30) «فنية توحد» في الشؤون الاجتماعية

رجوع

 

الجزيرة - فاطمة الرومي:

كشفت نائبة مديرة مكتب الإشراف النسائي بوزارة الشؤون الاجتماعية سمها الغامدي لـ(الجزيرة) عن تعيين 30 (فنية توحد) من حاملات الدبلوم المتخصص خلال 2012 للمرة الأولى في المملكة؛ مشيرة إلى أن تعطل إتاحة توظيف حاملات هذا التخصص يأتي نتيجة لندرته في وقت سابق. وأضافت أنه بناء على ذلك بدأ التوسع بافتتاح عدد من الوحدات التي تمتد خدماتها على فترتين صباحية ومسائية، بعد إتاحة جامعة الملك سعود فرصة دراسة هذا التخصص.

وأكدت الغامدي تركيز (الشؤون الاجتماعية) - حالياً - على البرامج الوقائية والاكتشاف المبكر، من خلال دعم مراكز البحث في هذا المجال.

جاء ذلك على خلفية برنامج أعده مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي، ورعته نيابة عن مديرة الإشراف النسائي الاجتماعي الأستاذة لطيفة أبونيان الأستاذة سمها الغامدي، مساء أول من أمس تحت شعار (غداً أجمل)، في قاعة البابطين للتراث والثقافة. بحضور عدد من مديرات مراكز التأهيل الشامل بالرياض والمسؤولات عن مراكز الرعاية النهارية الأهلية.

من جانب آخر، أشارت الغامدي إلى الإحصائية التي أصدرتها الوزارة العام الفائت والتي توضح أن مراكز التأهيل المهني بلغت 12 مركزاً حكومياً قامت بتأهيل 350 مستفيداً في العام، كما بلغ عدد المستفيدين من مراكز التأهيل الشامل الإيوائية حوالي 8000 مستفيد، فيما قدمت مراكز الرعاية النهارية الأهلية والحكومية خدماتها إلى ما يقارب 5700 مستفيد. وتابعت: أما الإعانات المصروفة للأسر فقد بلغت أكثر من مليارين ونصف المليار لعدد 250 ألف أسرة ودلك دعماً لتلك الأسر لرعاية أبنائها المعاقين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة