ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أصدقاء المرضى بالرياض تقدم مساعدات مالية وعينية لـ(16) ألف مريض

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

قدمت لجنة أصدقاء المرضى بالرياض التي تتخذ من غرفة الرياض مقراً لها مساعدات مالية لـ(11) ألف مريض وكذلك مساعدات عينية لـ(5) آلاف مريض من المرضى الفقراء ومحدودي الدخل، لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم المعيشية، وتأمين احتياجاتهم العلاجية.

وذكر الدكتور عدنان العبدالكريم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ورئيس اللجنة أن هذه المساعدات تأتي ضمن حزمة من المساعدات التي تقدمها اللجنة للمرضى، وتتخذ أشكالاً وصوراً عديدة لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها اللجنة, مضيفاً أنه سيتم إطلاق العديد من البرامج التي تعنى بالمرضى الفقراء واحتياجاتهم أثناء وجودهم في المستشفيات أو بعد مغادرتهم لها بما يجعل رسالتها ورؤيتها واقعاً معاشاً.

وأضاف العبدالكريم أن اللجنة تسعى كذلك إلى تجسيد تفاعل غرفة الرياض وقطاع الأعمال في خدمة المجتمع للتخفيف من معاناة المرضى، من خلال القيام بأنشطة وبرامج تثقيفية وتوعوية للمرضى المنومين بالمستشفيات، وكذلك عيادة المرضى الذين يعانون الوحدة ويفتقدون لزيارات ذويهم، انطلاقاً من مبادئ ديننا الحنيف التي تحثنا على عيادة المرضى وتفقد أحوالهم الصحية والإنسانية والنفسية والاجتماعية، وتبادل المشاعر الأخوية معهم ورفع معنوياتهم والدعاء لهم بالشفاء.

وأوضح د. العبالكريم أنه يتم الإنفاق على هذه الجوانب الخيرة من حصيلة التبرعات والزكوات التي تصل إلى اللجنة من أهل الخير والمحسنين، ومؤسسات القطاع الخاص انطلاقاً من استشعار هذه المؤسسات لمسؤوليتها في خدمة المجتمع، وتعزيزاً لروح التكافل الاجتماعي الذي حض عليه ديننا الإسلامي الحنيف.

وجدد العبدالكريم بهذه المناسبة الدعوة لأهل الخير لمواصلة دعمهم لأنشطة اللجنة حتى تتمكن من مواصلة تقديم خدماتها لصالح المرضى المحتاجين بمنطقة الرياض في جميع مستشفيات المنطقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة