ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالب بنقل حراج بن قاسم
بلدي الرياض يُوصي بدعم الدفاع المدني بتأمين أراضٍ لبناء مقرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

عقدَ المجلس البلدي لمدينة الرياض جلسته السابعة والعشرين صباح يوم أمس برئاسة معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل أمين منطقة الرياض، رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض، حيث ناقش المجلس التقرير المعد من مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض عن عمليات وتدابير الدفاع المدني في حادث انقلاب صهريج الغاز بمدينة الرياض مؤخراً، وما صاحبه من تسرب وانفجار للغاز، الذي نتج عنه وفيات وإصابات وأضرار في الممتلكات.

وقد عرض العقيد سالم بن محمد آل مذهب مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض لشؤون العمليات إستراتيجية الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ التي تقوم على أربع مراحل: الأولى الوقاية والتخفيف، والثانية الاستعداد، والثالثة الاستجابة، والرابعة إعادة الأوضاع.

وبعدها شرح العقيد آل مذهب خطط المواجهة، ثم هيكلة قيادة موقع الحادث ومعلومات عن موقع الحادث ومراحل مواجهة الحدث، وختم بالإجراءات المتخذة من الجهات المعنية فيما يخص الجانب الوقائي.

وقد أجاب العقيد آل مذهب بمشاركة كل من العقيد خالد بن فهد الهزاع، والعقيد فهد بن محمد آل وذيح والرائد المهندس عبد الرحمن بن عبد الله العاصمي على استفسارات أعضاء المجلس البلدي، فبيّن مساعد مدير الدفاع المدني لشؤون العمليات أن الدفاع المدني تفاعل مع الحدث بشكل سريع بناءً على خطة الطوارئ التي أُعدت مسبقاً لمثل هذه الحالات بمشاركة العديد من الجهات الخدمية كأمانة منطقة الرياض ووزارة النقل ووزارة الصحة والحرس الوطني ومرور منطقة الرياض، وشرطة منطقة الرياض؛ موضحًا بأن عددًا من المواطنين المتطوعين قاموا مشكورين بمساعدة الأجهزة في الإسعاف والتنظيم إلا أن الكثير من المتجمهرين شكَّلوا إعاقة لعمليات الإنقاذ والوصول إلى الأماكن المتضررة.

وقد أشاد أعضاء المجلس بالتطور الحاصل في قطاع الدفاع المدني ودعوا إلى دعمه، فأوصى المجلس بضرورة تأمين أراضٍ لبناء مراكز للدفاع المدني في أنحاء مدينة الرياض، كما أوصى بضرورة الإسراع في نقل حراج بن قاسم إلى موقعه الجديد مع تخصيص مركز متكامل للدفاع المدني.

وقدم العقيد آل مذهب شكره للمجلس البلدي لمدينة الرياض على دعمه لجهود الدفاع المدني لحماية سكان مدينة الرياض وممتلكاتهم. في سياق آخر قدم المهندس عبد الله الشريف مساعد مدير عام التشغيل والصيانة في أمانة منطقة الرياض عرضًا عن تجربة أمانة منطقة الرياض في استخدام الطاقة الشمسية لإنارة مدينة المعادن شرق الرياض، حيث تم تنفيذ المشروع قبل عامين، وقدم المهندس زامل الشمري بمشاركة المهندس محمد الشثري مدير تنفيذ الإنارة في أمانة منطقة الرياض، والمهندس عبد الرحمن السنيد إيضاحًا للجدوى الاقتصادية للمشروع، معتبراً الطاقة الشمسية حلاً مثالياً في المناطق البعيدة عن خدمة الكهرباء التقليدية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة