ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

البازعي يعلن عقد مؤتمر وطني للثقافه والفنون وافتتاح فروع جديدة
وزير الثقافة والإعلام: سنركز على دعم القطاع الثقافي ونشاطاته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

اجتمع معالي وزير الثَّقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في مكتبه بالرياض أمس مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية السعوديَّة للثقافة والفنون.

وأكَّد معاليه خلال الاجتماع أهمية الثَّقافة والفنون والحرص على الاهتمام بها والسعي للحفاظ على التراث في المملكة وعلى تطوير مختلف الفنون في المملكة بوصفها واجهة من الواجهات التي تطل بها المملكة على العالم.

وأوضح معاليه أن ميزانية هذا العام ستركز بِشَكلٍّ كبيرٍ على دعم القطاع الثقافي ونشاطاته والعمل على تطويره.

ومن جانب آخر أكَّد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعوديَّة للثقافة والفنون سلطان البازعي أن الجمعية تعمل حاليًّا على تطوير العمل بها من خلال وضع رؤية وخطة إستراتيجيَّة على مدى عشر سنوات قادمة وكذلك تفعيل نظام العضوية وتشكيل الجمعية العمومية والعمل على إيجاد برامج وطنيَّة في الفنون جميعها بالمملكة مثل المسرح والفلكلور والفنون التشكيلية وغيرها مما يسهم في ترتيب أعمال وأنشطة الجمعية وسيظهر في المستقبل القريب تطوّر ونقلة نوعية في أعمال الجمعية. وقال: إن للجمعية 16 فرعًا في أنحاء المملكة وهناك خطة لفتح فروع جديدة في بعض المناطق، مؤكدًا أهمية مشاركة القطاع الخاص والإسهام في النَّشاطات الخاصَّة بالجمعية.

وأفاد أن هناك فكرة لعقد مؤتمر وطني للثقافة والفنون لتسهيل العلاقة بين الفنون والمجتمع والإسهام في حفظ الفنون في المملكة من خلال الاهتمام بفنون المقامات وتطويرها، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ على إنشاء نظام لتسجيل الأعمال الفنيَّة المرئية والفنون التشكيلية وكذلك إنشاء قاعدة بيانات كبيرة للأعمال والقائمين عليها. حضر الاجتماع معالي نائب وزير الثَّقافة والإعلام الدكتور عبد الله الجاسر ووكيل الوزارة للشؤون الثقافيَّة الدكتور ناصر الحجيلان ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط والدِّراسات المشرف العام على تقنيَّة المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف وعبد العزيز السماعيل ومريم الغامدي وكوثر الأربش والدكتورة حنان الأحمر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة