ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

(الجزيرة) تقدم رصدا لأبرز الأفلام السينمائية لعام 2012 ربحا وفوزا وترشيحا للجوائز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - عبدالمحسن المطيري:

على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية تصدر الفيلم التجاري الضخم (The Avengers) الأرباح بمبلغ تجاوز 600 مليون دولار، يليه الجزء الثالث من سلسلة باتمان للمخرج كرستوفر نولان (The Dark Knight Rises)، والذي قارب 450 مليون دولار.

وحل الفيلم ذو الميزانية المتوسطة (The Hunger Games) ثالثاً محققاً أرباح وصلت إلى 420 مليون دولار، فيما جاء في المركز الرابع فيلم جيمس بوند الحديث للمخرج سام مادنيس (Skyfall)، الذي وصلت أرباحه إلى 285 مليون دولار ومؤهل لبلوغ 400 مليون بسبب عرضه الحديث في صالات السينما.

وحل في المركز الخامس على مستوى شمال أمريكا الجزء الأخير من السلسلة الجماهيرية تولايت (The Twilight Saga: Breaking Dawn)، الذي حقق بما مجموعه 280 مليون دولار.

أما على مستوى تحقيق الأرباح عالمياً فقد تصدر أيضاً فيلم (The Avengers) أيضاً قائمة الأرباح محققاً رقماً فلكياً بلغ مليار ونصف مليون دولار متجاوزاً بذلك ميزانيته بعشرة أضعاف، يليه فيلم (The Dark Knight Rises) والذي أيضاً كسر حاجز المليار محطماً بذلك رقم الجزء الأول والثاني من سلسلة باتمان.

المفاجأة على مستوى الأرباح العالمية جاءت في فيلم (Skyfall) والذي على وشك أن يحقق المليار دولار على الرغم من عرضه الحديث في صالات السينما، وبمركز يثبت شعبية الفيلم عالمياً بعكس الجمهور الأمريكي جاء الجزء الثالث من فيلم (Ice Age) بالمركز الرابع محققاً حوالي 800 مليون دولار أرباح، فيما حل الجزء الأخير من سلسلة توليت في المركز الخامس محققاً مبلغ قارب 780 مليون دولار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة