ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

أفضل أفلام 2012 تقييماً من النقاد: تجاهل لغالبية أفلام الأوسكار وتقدم لإيران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دائماً ما يفاجئ النقاد متابعيهم بتقييمات غير متوقعة في كل عام، ونعني بذلك أكثر الأفلام التي تحصد مراجعات إيجابية في كل المواقع والمجلات والمدونات النقدية، حيث يرى نخبة من أفضل النقاد فيلم المخرج جعفر بناهي (This Is Not a Film) بأنه الأفضل خلال العام وذلك من خلال رصد شامل لمراجعاتهم فيلم وقع الطماطم الفاسدة، يرصد الفيلم لحظات اعتقال المخرج من قبل السلطات الإيرانية قبل زجه في السجن، الغريب أن الفيلم تم تصويره كاملاً كاميرا «آي فون»، فيما تم عرض الفيلم في مهرجانات سينمائية عديدة حول العالم من ضمنها مهرجان كان السينمائي المعتبر.

وحل ثانياً حسب أفضل التقييمات النقدية الفيلم الوثائقي (How to Survive a Plagu) للمخرج ديفيد فرانس والذي يقدم توثيقاً هاماً في علاج الإيدز.

الفيلم المثير للجدل (The Invisible War) حل ثالثاً وهو الذي كشف أسرار خطيرة حول جرائم اغتصاب جنسي ارتكبها بعض أفراد الجيش الأمريكي تجاه بعض المجندات في أفغانستان.

وجاء رابعاً فيلم (Planet of Snail) والذي يقدم قصة حب تراجيدية مؤثرة حول رجل يقع في حب سيدة قبل أن يصيبه حدثاً جلل يغير حياته للأبد.

الفيلم المُحتفى به دولياً (The Waiting Room) جاء خامساً وهو يقدم قضية حساسة في المجتمع الأمريكي متعلقة بالصحة والرعاية واصفها بمستويات تُقارن بالعالم الثالث والمتخلف.

فيما احتل فيلم (Wild Bill) المركز السادس في مراجعات النقاد بالموقع، ويستعرض الفيلم قصة لشاب أفرج عنه بطريقة إطلاق سراح مشروطة لمدة ثمان سنوات، وبجدارة استحق الفيلم المستقل (Beware Of Mr. Baker) المرتبة السابعة، ويقدم الفيلم قصة لفرقة موسيقية في الروك جينجر بيكر.

أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب فيلم (Jiro Dreams of Sushi)، الذي يستعرض قصة الطباخ الشهير جيرو أونو البالغ الخامسة والثمانين عاماً يقدم لنا حكايته من أسرار طبخه لوجبة السوشي الشهيرة.

تاسعاً حل فيلم الآرت هاوس (Oslo, August 31st) يقدم الفيلم دراسة عميقة لشخص مدمن على المخدرات ويعاني من اضطرابات نفسية وجسدية.

أخيراً وفي المرتبة العاشرة جاء فيلم (Brooklyn Castle) والذي يقدم مجتمعاً يعيش تحت خط الفقر في بروكلين في أحد أكثر المدن حيوية ودخلاً في الولايات المتحدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة