ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/01/2012/2012 Issue 14351

 14351 الجمعة 19 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انعقاد المؤتمر العالمي الأول لبحث تطورات علاج الشعر

رجوع

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

عقد صباح أمس في الرياض المؤتمر السنوي العالمي الأول لعلاج الشعر تحت إشراف الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد بتنظيم من عيادات الشعر العالمية وبحضور عدد كبير من الأطباء والمختصين في علاج الشعر من الدول العربية والأجنبية ومن المستشفيات الحكومية وغيرها في المملكة العربية السعودية في فندق الفيصلية.. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أحدث التطورات في علاج أمراض الشعر والجلد وتبادل الخبرات الأجنبية والعربية ومد جسور التواصل بين الأطباء في دول العالم، وقد تضمن جلسات المؤتمر إلي طرح عدة أوراق لمتحدثين بينوا خلالها أحدث الأبحاث والتقنيات في زراعة الشعر ومعالجة تساقطه بالإضافة إلى تقنية لليزر في إزالة الشعر غير المرغوبة فيه لدى النساء بالليزر والمشاكل التي تعاني منها البعض وتلوين الشعر وفيتامينات الشعر.

وأوضح المشرف على المؤتمر الدكتور أحمد العيسى أن مشاكل الشعر منتشرة وعلاج مشاكله يجب أن يكون من منطلق علمي بحت للبحث عن السبب وإعطاء العلاج العلمي البحت نظراً لانتشار الطب التجاري وللأسف أصبحت العلاجات التجارية تشكل نسبة 90% وليست علمية ودخل كثير من التجار بين المريض والطبيب بعلاجات غير فعالة ومكلفة ومن أجل هذا عقد المؤتمر الذي من أهم أهدافة نشر الوعي الصحي لذلك تم دعوة أكبر عالم للشعر البروفسور جيري من جامعة برتش كولومبيا كندا وله أكثر من 25 عاماً وهو طبيب علمي باحت وله دور كبير في تصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة في علاج الشعر، كما يناقش المؤتمر الاكتشافات الحديثة والفعالة لعلاج تساقط الشعر الوراثي وأمراض الثعلبة وبعضها ما زالت تحت البحث العلمي، وقد تم عرض النتائج المبدئية التي لم تنشر بعد، وقال الدكتور باسل غويش من سوريا أن المؤتمر ناقش أحدث التطورات بعلاج الشعر، كما أنه وسيلة تواصل بين الأطباء في ظل وجود ذوي الخبرات العالمية، حيث إن مشاكل الشعر متداخلة، كما استعرض أهم الصعوبات والتوقعات العالمية لعلاج لأمراض الشعر لأن الشعر من الأعضاء بطيئة النمو، فأيّ تحسن لأمراض الشعر تتطلب وقتاً طويلاً.. كما تطرق المؤتمر لأمراض تساقط الشعر الشكل الوراثي والذكوري والعمليات الجراحية وبعد الولادة.. وقد أشار عويش إلى أن الماء ليس له دور في سقوط الشعر كما يعتقد البعض كما تطرق المؤتمر إلى عمليات لليزر للتخلص من الغير مرغوب فيه وأنها تبدأ للأطفال بعد سنة من العمر وهي وآمنة لدي النساء الحوامل وفي منطقة تحت البطن ومن المشاكل التي تواجه عمليات لليزر سماكة الشعر وعمر المريض في تحديد لليزر.. وقد فتح باب الأسئلة باللغة العربية وتمت إجابة المختصين عليها.

أولاً: وقد اختتم المؤتمر بعدة توصيات منها يجب أن يكون المنطلق في التشخيص والعلاج علمي وليس تجارياً.

ثانياً: يجب عدم صرف الفيتامينات إلا بعد عمل تحاليل الدم التي توضح السبب الحقيقي

ثالثاً: عدم الانصياع وراء الدعايات والشركات التي تروج لكثير من المستحضرات الشعر التجميلية عن طريق الإنترنت ورسائل الجوال لأنها لا تكون من منطلق علمي بحت.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة