ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد إنشاء جهاز متابعة تنفيذ الأوامر الملكية.. عدد من المسؤولين يتحدثون لـ(الجزيرة):
المبادرة تؤكد حرص المليك على سرعة تنفيذ قرارات الدولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

في إطار سلسلة المبادرات الفريدة والمتميزة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- يوماً بعد يوم لخدمة شعبه ووطنه، وجه الملك عبد الله بن عبد العزيز مؤخراً بإنشاء جهاز خاص في الديوان الملكي لمتابعة تنفيذ الأوامر الملكية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بكل دقة ورفع تقارير دورية حولها للاطمئنان على سير العمل حول كل ما يحقق مصلحة الوطن والمواطن وتعزيز جهود التنمية الشاملة في المملكة. وأشاد عدد من المسؤولين بهذه المبادرة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين.

فمن جانبه أكد المستشار والمشرف العام على التلفزيون السعودي عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع أن المبادرة تبرهن الاهتمام الخاص الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بتنفيذ أوامره الكريمة باعتبارها من أولويات الدولة ولذلك تستدعي من الجميع زيادة الشعور بالمسؤولية وتكثيف الجهود لتنفيذ هذه الأوامر لخدمة المواطن ودفع جهود التنمية الشاملة في الوطن.

وقال الهزاع: إن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- منذ توليه مقاليد الحكم في المملكة، ظل المواطن السعودي يشهد في كل يوم إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات العديدة والمتنوعة التي شملت مختلف جوانب الحياة، وظل يستمر تدفق العطاء وتتواصل مسيرة الخير والنماء والتطور والإصلاح في كل مرافق الدولة لتحقيق التنمية والرفاهية لأبناء هذا الوطن المعطاء.

وأكد رئيس العمليات الإستراتيجية بمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور سعد بن ظافر القحطاني أن هذه المبادرة ليست بمستغربة على الملك عبد الله فهو الذي عوّد شعبه دائماً بتقديم كل ما فيه الخير لتلبية احتياجات المواطن وتحقيق تطلعاته وتذليل كل ما يطرأ من عقبات في سبيل تحقيق الأهداف التي من أجلها صدرت تلك القرارات والأوامر الكريمة التي تهدف إلى خدمة المواطن وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

وأضاف الدكتور القحطاني أن الملك عبد الله يسعى من وراء هذه المبادرة إلى التشديد بمتابعة أداء جميع الوزارات والأجهزة الحكومية في الالتزام بما يصدر من أوامر أو قرارات، والعمل على تطبيق كل ما من شأنه تعزيز جهود التنمية وخدمة مصالح المواطنين، خصوصاً في ظل التطور الاقتصادي الهائل الذي تشهده البلاد حالياً، واعتماد الدولة لأكبر ميزانية في تاريخ المملكة تخصص لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين.

من جهته عبر نائب الرئيس لقطاع الشبكة بشركة الاتصالات السعودية المهندس بندر بن محمد القفاري عن سعادته بإنشاء جهاز بالديوان الملكي لمتابعة تنفيذ الأوامر الملكية والقرارات التي تصدرها الدولة لتطبيق هذه القرارات وإنزالها على أرض الواقع بما ينعكس إيجاباً على رفاهية وتنمية الوطن، وحتى لا تظل هذه القرارات حبراً على ورق يمحوها الزمن.

وقال المهندس القفاري: إنشاء هذا الجهاز يعد إنجازاً رائعاً للقيادة الرشيدة التي عودتنا دائماً وقوفها إلى جانب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم من خلال إصدار التوجيهات السديدة والقرارات الكريمة التي تضع حلاً لكل المشاكل التي يتعرض لها المواطنون.

أما مدير عام إدارة الحسابات العامة بوزارة المالية الأستاذ فهد بن عبدالله الدكان اعتبر إنشاء مثل هذا الجهاز سيكون حافزاً للمسؤولين في الدولة ببذل المزيد من الجهد والعطاء لتطبيق القرارات الحكومية وتذليل العوائق التي تواجههم، فضلاً عن دور هذا الجهاز في المتابعة الدقيقة لأداء الأجهزة الحكومية المختلفة وتوجيهها في حالة وجود أي قصور.

وفي ذات السياق، قال مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي: إن الملك عبد الله بن عبد العزيز بتقديم مثل هذه المبادرات استطاع أن يحقق إنجازات تنموية وحضارية واقتصادية عملاقة شملت دون استثناء جميع مدن المملكة ومناطقها، ساهمت في توفير الرخاء والاستقرار للوطن والشعب السعودي واحتلال المملكة لمكانة بارزة في مصاف الدول المتقدمة والمتطورة في العالم.

وأوضح الحميدي أن إنشاء هذا الجهاز يأتي استمراراً للدور البارز لخادم الحرمين الشريفين في الإصلاحات الاقتصادية والتنموية والإدارية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة