ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الكويت الأولى والسعودية الرابعة عالميا
واحد من كل 4 مصابين بالسكري و20 % منهم مصاب بالقدم السكري في الخليج

رجوع

 

الدمام - محمد السليمان

أكد رئيس قسم الجراحة بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور عبدالمحسن الملحم، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي لجراحة الأوعية الدموية، بأن سبب تفشي أمراض الأوعية الدموية هو الزيادة في أعداد المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسمنة والتدخين، وتغير النمط الغذائي في المجتمع والحوادث المرورية والضغوط الحياتية التي يمر بها الإنسان.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامته اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي لجراحة الأوعية الدموية بالتعاون مع الجمعية الخليجية السعودية لجراحة الأوعية الدموية، والذي يرعاه نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، وسيقام في الفترة من 5 إلى 7 ربيع الثاني 1433هـ بمشاركة 12 متحدثاً عالمياً من داخل وخارج المملكة.

من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر الدكتور محمد الشعراوي، بأنه تم التركيز بشكل رئيس على الأمراض المتواطنة في الخليج لأن نسبتها عالية، حيث إن آخر إحصائية تشير بأن واحداً من كل 4 مصابين بالسكري و20% منهم مصاب بالقدم السكري وسيحتوي المؤتمر على ثلاثة محاور بحضور 40 بحثاً لـ 30 مشاركاً و 12 متحدثاً والمشاركين يمثلون عشر جمعيات عالمية.

وتحدث الدكتور علي الكريديس، استشاري الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية والعناية بالجروح والقدم السكرية، بأن آخر إحصائية ودراسة في استشراف المستقبل للاتحاد العالمي للسكر في عام 2011. أثبت بأن دول الخليج من أوائل الدول العشر في العالم مصاب سكانها بالسكري، وجاءت بالترتيب كل من الكويت والإمارات والبحرين والسعودية وقطر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة