ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

لسنا أغبياءً ولا سُذجًا، كما يرانا قوم من ذوي الجذور العربية والهواء الفارسي، فلا زالت الحملات الإعلامية النشطة تردد الجملة ذاتها لكل من يرفض العنف والتخريب والحركات الإرهابية التي حدثت في البحرين، ثم في شرق السعودية وتحديدًا في «القطيف»، (أنت طائفي)، هذه الصفة ستنطبق عليك بجدارة إن كنت من رافضي هذه الأعمال، وإن كنت كاتبًا فسيتم وصفك بـ(الكاتب الطبل)، وستمرر هذه الفكرة بذكاء عبر وسائل الإعلام المحلية؛ لأن من يصفك بهذا لن يذكر أنك تطبل بسهم حارق في وجه من يتعدى على وطنك قولاً أو فعلاً، بل سيمرر الفكرة بطريقة سلسة وأسلوب يثير إعجاب كل من يقرأه، لتعرف بالنهاية أيها الكاتب الوطني أنك تحارب -مافيا- ستظل تطاردك وترعبك وتخوفك بالنيل منك والتقليل من فكرك وقلمك، وبما أنني وزميلات وزملاء اخترنا هذا الطريق الشائك لأجل هذا الوطن، ولأجل أبنائنا وأجيالنا القادمة فإن هذا العمل لن يضيع، وسيبقى محفوظًا على ألواح مغموسة بالشرف والوطنية.

القوم الذين أعنيهم، ليسوا بالضرورة من الطائفة الشيعية، فمنهم سنّة ومنهم صوفية ومنهم لا دينيين وغيرهم، أيضًا منهم أصحاب أهداف سياسية وعلى استعداد للتحالف مع الشيطان من أجل تحقيقها! يستخدمهم ملالي إيران لخلق طائفية القرن الجديد، وهم مدربون على التعامل مع كل منطقة حسب المدخل المناسب لها، كما هو حاصل في لبنان والكويت والبحرين، وحتى مصر أصبح فيها من يناوشون على الرغم من أن لا طائفة شيعية تذكر لديهم، أما الآن فالعمل على قدم وساق لترسيخ فكرة الطائفية في السعودية، بعد أن دخل القوم بعناية في معظم المجالات، واستخدام أسلوب رشق كل قلم وطني بـ»الطائفية»، وهم نفسهم من يؤيد مناهضة الإرهاب المنسوب للقاعدة!

الغريب أن هؤلاء القوم لا يرون طائفيتهم التي تصل بهم إلى مرحلة القذع بالآخر، ولا يرون دناءة وخسة خطابات «نصر الله» وحجم الطائفية التي تفوح منها. وما خطابه الأسبوع الفائت إلا مثالاً من بين مئات الأمثلة، فهو يهاجم السعودية، وفي الوقت ذاته نجد ذات القوم يقولون: «ولاؤنا ليس للخارج» وكأنهم يتعاملون مع جماعة من السذج والأغبياء وكأننا لا نرى ولا نسمع ولا نفهم، وأن المطلوب منّا أن نمتثل لهم وإلا فإن مصيرنا التشبيح الإلكتروني! إضافة إلى أنك لن تجد واحدًا منهم يجيبك عن سبب تدخل إيران وحليفها نصر الله في الخليج العربي، كما يظهر في التصريحات الرسمية مع غض الطرف عن غير الرسمية؟!

أشير كذلك إلى أن نصر الله لم يكتفِ بمهاجمة السعودية، بل هاجم المفتي العام فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ولا أخفيكم، وردني كثير من الأسئلة حول ردي على هذا الهجوم تحديدًا، وهنا استعير جملة رئيس تحرير جريدة الاقتصادية الاستاذ سلمان الدوسري: «المفتي أكبر من أن ندخله في تخرصات نصر الله».

نصر الله وأربابه في تدخلهم -السافر- وبعبث جنودهم في وطننا سواء كانوا جنودًا واقعيين أو جنود إلكترونية، لا يلامون في الدفاع عن الإرهاب والتخريب وترويع الآمنين، لأن هذا ديدنهم وهذا نهجهم، الذي يظهر باسم المطالبة بالحقوق المشروعة ورفع شعار «سلمية.. سلمية» وهم أبعد ما يكونون عن السلمية، بل حتى إن الأعمال الإرهابية الملموسة على أرض الواقع لهم فيها مَخرج بحكم التسذيج والاستغباء! وحينما بعث لي أحدهم على صفحتى في موقع «تويتر» ردًا على تغريده كتبها تناهض الأعمال الإرهابية المنظمة التي تحدث في خليجنا العربي، قال لي: «حينما يوطئ المتعلم والمثقف نفسه ويجعل منها -بوقًا- بدون حيادية فهذه قمة الدناءة»، هذا الرجل وغيره ممن يستخدمون وصف (بوق) يقصدون بهذا الكلام الباطل، وفي ردي عليه استخدمت نفس اللفظ بمعنى آخر وهو كما ورد في المعاجم: (التدفق الشديد، والنفخ)، إذ أجبته قائلة: «نعم أنا -بوق- ينفث سمومًا في حنجرة إيران ومواليها وكل من يريد أن يسرق أوطاننا بالتخريب والتدمير والعنف».

بعد هذا، سأقول لكم ما يحز في نفسي ويؤلمني حينما أرى أبناء وطني منشغلين بالحروب الجانبية والأمور الهامشية، ودعوات الاحتساب المبنية على باطل، ويتركون الأهم الذي يعمل بتنظيم واحترافية ضد هذا الوطن، عن طريق إشعال الطائفية التي لم نكن نعرفها، كل هذا من أجل تحقيق رغبة الملالي في أن يكون الوطن العربي كلّه طائفيًا، وإلى الأبد!

www.salmogren.net
 

مطر الكلمات
الطائفية
سمر المقرن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة