ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة الفيصل تكشف الحلقة المفقودة بين السكري والسكتة الدماغية

رجوع

 

الرياض - الجزيرة

حققت كلية الطب في جامعة الفيصل إنجازا علميا حيث نشر كتاب آفاق في العلوم العصبية الذي ينشره دار نوفا للعلوم، وشركة ISBN في نيويورك مقالة بحثية لأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلبة كلية الطب بجامعة الفيصل تعرض نتائج الدراسة الأصلية في مجال بحوث الأعصاب والتي تم اختيارها بعناية لكل مادة في هذا الكتاب لتقديم نتائج البحوث المناسبة.

واشترك في كتابة البحث طلاب من جامعة الفيصل، وهم أحمد الشيبي وخالد الشهري وعبد الباقي عارف وانس جابر ومحمد ضياء الصباغ، ويشرح البحث «الحلقة المفقودة بين مرض السكري، والسكتة الدماغية. وشارك في البحث أيضا البروفيسور بول جانجولي استاذ التشريح بكلية الطب جامعة الفيصل والدكتورتان مادفورد والدكتور جرانت بيرس.

ويشير البحث إلى أن أي نقص في انزيم او أي عامل مساعد لعملية التمثيل الغذائي للبروتين هموسيستين يمكن أن تؤدي إلى تراكم الحمض الاميني في البلازما الذي يضر بصحتنا.

وتحرص كلية الطب بجامعة الفيصل على حضور الطلاب للمؤتمرات العلمية والطبية والندوات وورش العمل وغيرها من المناسبات داخل المملكة وخارجها. ويحظى طلاب الجامعة باستقبال واحترام داخل المستشفيات والمراكز الطبية والبحثية نتيجة مستويات الإعداد الجيد في برامج الدراسة بالجامعة التي تواكب أحدث المناهج الطبية الأوروبية والأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة