ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 20/03/2012/2012 Issue 14418

 14418 الثلاثاء 27 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشمل منحاً تعليمية ودعم مشاريع ويستفيد منها (1117) شابا وفتاة
الصندوق الخيري الاجتماعي يوقع (8) اتفاقيات في القصيم بـ(24) مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - الجزيرة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين، يوقع الصندوق الخيري الاجتماعي صباح اليوم الثلاثاء في مكتب سموه بالإمارة ثمان اتفاقيات مع جامعة القصيم وعدد من المؤسسات التعليمية والتدريبية بمنطقة القصيم، وتشمل الاتفاقيات برامج: التدريب والتوظيف، والمنح التعليمية، ودعم المشاريع ، يستفيد منها 1117 شابا وفتاة بمبلغ إجمالي 24,085,200 ريال.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات، أن رعاية أمير القصيم ووزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق، لهذه الاتفاقيات يأتي امتداداً للدعم اللا محدود الذي يلقاه الصندوق الخيري الاجتماعي من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهد الأمين، تجاه كل ما من شأنه دعم تنمية الإنسان وتأهيل الفرد وتفعيل دوره في الدائرة الاقتصادية الوطنية ليصبح أنموذج بناء وعطاء.

وأبان أن الاتفاقية الأولى ستكون مع برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز للتنمية المجتمعية بمبلغ 1,241,100 ريال، فيما الاتفاقية الثانية ستوقع مع جمعية الملك عبد العزيز الخيرية النسائية بالقصيم بمبلغ الاتفاقية 480 ألف ريال.

وفيما يخص التدريب المنتهي بالتوظيف فيوقع الصندوق الاتفاقية الثالثة مع شركة فواز عبد العزيز الحكير لتدريب 50 شاباً، وذلك بمبلغ 1,080,000 ريال.

وحول برنامج المنح التعليمية قال فرحات: يوقع الصندوق الخيري مع جامعة القصيم اتفاقية رابعة بهذا الخصوص لتقديم 74 منحة تعليمية للبنين والبنات في عدد من التخصصات، كما يوقع الصندوق الاتفاقية الخامسة مع كلية بريدة الأهلية لتقديم 52 منحة تعليمية في تخصص بكالوريوس تمريض للبنين والبنات، ويوقع الصندوق أيضاً اتفاقيته السادسة مع كلية الغد الدولية للعلوم الصحية لتقديم 30 منحة تعليمية للبنين والبنات في تخصص بكالوريوس تمريض، وذلك بمبلغ إجمالي وقدره 19,662,500 ريال.

وأبان أن الاتفاقية السابعة ستكون مع جمعية البر بمحافظة عنيزة لدعم 50 مشروعاً بمبلغ مليون ريال، والاتفاقية الثامنة ستكون مع جمعية الملك عبدالعزيز النسائية ببريدة لدعم 70 مشروعاً بمبلغ 600 ألف ريال، وذلك ضمن برنامج دعم المشروعات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة