ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بالتعاون مع «أرامكو» و»الكهرباء»
«سيمنس» تعقد اجتماعاتها مع الموردين لبناء معلم صناعي سعودي متميز

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس:

أطلقت شركة سيمنس المحدودة، الرائدة في مجال الإلكترونيات و الهندسة الكهربائية اجتماعاتها في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية بهدف إنشاء سلسلة من الموردين والمقاولين من الشركات المحلية للمساهمة في بناء المصنع الأول من نوعه في المنطقة لإنتاج توربينات الغاز والضواغط والمولدات البخارية ذات الاستمداد الحراري محليا بالإضافة إلى مرافق الخدمات والصيانة الذي يعكس التزام شركة سيمنس بالمساهمة في التطور الصناعي المستمر للمملكة.

وعقد الاجتماع في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية وتم تنظيمه بالتعاون مع كل من أرامكو السعودية والشركة السعودية للكهرباء، حيث ستكثف شركة سيمنس من تعاونها مع كلتا الشركتين للاستفادة من خبراتهما الواسعة لتطوير سلسلة من الموردين بهدف إنشاء هذا المصنع الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة بالإضافة إلى مرافق الخدمات و الصيانة المخطط تشييده في مدينة الدمام، يقوم هذا المصنع بإنتاج توربينات الغاز والضواغط والمولدات البخارية ذات الاستمداد الحراري محليا، فضلا عن الخدمات و الصيانة لخدمة السوق السعودي. وسوف تضاف مجوعة مختارة من سلسلة الموردين إلى قائمة سيمنس العالمية للموردين في المستقبل.

وقال المهندس آريا طلاكار الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس السعودية: يعد هذا الاجتماع شهادة على جهودنا المستمرة لتعزيز المحتوى المحلي في مشاريعنا. ويعد عملنا الوثيق مع شركة أرامكو السعودية والشركة السعودية للكهرباء لبناء سلسلة الموردين المحليين جزءا من التزامنا بتطوير الخبرات المحلية والكادر البشري في المملكة» وأضاف: سيؤدي تشكيل شبكة الموردين المحليين إلى تعزيز الفهم المتبادل لاحتياجات شركة سيمنس وقدرات الموردين، الذي سيؤدي إلى إنشاء شبكة محلية من الموردين وتحديد شركاء استراتيجيين من خلالها، و ستعزز من منهج الابتكار في شركة سيمنس، في حين نتمكن من تحديد مجالات التعاون المستقبلي،و ستقوم شركة سيمنس مع شريكها المحلي شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه باستثمار مشترك بقيمة تتجاوز مئات الملايين من الدولارات الأمريكية لإنشاء هذا المصنع، الذي سيخلق فرص عمل واعدة للكوادر المحلية المؤهلة، ويكون بمثابة مركز تقني لنقل المعرفة. ومن المقرر البدء بوضع حجر الأساس وعمليات البناء في مطلع شهر مايو القادم والانتهاء منه في أواخر عام 2013.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة