ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشروع مياه الدعبوسية بالقريات
عقد التنفيذ وقع قبل ثلاث سنوات .. وهذا العام يقترح نقله إلى موقع آخر !

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - مكتب الجزيرة:

شكا سكان هجرة الدعبوسية بالقريات , من تأخر تنفيذ مشروع المياه في هجرتهم . فبعد أن تباشر السكان بترسية المشروع وتوقيع العقد في 18 /4 /1431هـ , وأن الماء العذب سيصلهم بعد ثمانية عشر شهرا من ذلك التاريخ تفاجأوا بتعطل المشروع .

وقال لـ( الجزيرة ) عدد من السكان وهم : محمد الشراري , ونايف الجريد , ومساعد مصبح , ونصر الشراري , أن وصول الماء العذب حلمهم حيث ان معاناتهم شاقة من قلة المياه الصالحة للشرب , وأشاروا الى فرحهم حين وقع عقد المشروع بتكاليف تقدر بـ18 مليون ريال , وأن الماء الصالح للشرب اصبح حقيقة , لكن الأيام كشفت مفاجآت لم تكن متوقعة حيث كانت عراقيل وتبريرات لها اول وليس لها آخر , ولا نعلم عن المتسبب ولا مسؤولية من هذا الوضع .

من جانبه قال كبير جماعة اهالي الدعبوسية الشيخ علي الدعابيس : لقد تابعنا المشروع منذ البدايات وصولا الى تبرعنا بقطعة أرض لصالح المشروع , ولكن كان التوجه بالحصول على أرض حكومية اخرى مخصصة للمرافق , وتم تسليم الأرض من قبل بلدية القريات بالمحضر المؤرخ في 6 /3 /1432هـ إلا أننا تفاجأنا بأن مديرية المياه بمنطقة الجوف تطلب نقله الى مدينة القريات . وهنا أسأل - والكلام للشيخ الدعابيس -: كيف لا يقترح النقل الا بعد مضي ثلاث سنوات ؟ وما هي الأسباب .. فإن كانت وجيهة فلماذا يعتمد المشروع من الأصل؟ . وأسأل ايضا لماذا بقي المشروع معلقاً دون تنفيذ علماً بأن محضر ترسية المشروع كانت في 10 /11 /1430 وتوقيع العقد في 18 /4 /1431هـ. وأضاف بأن المقاول رفض القيام بنقل المشروع وكذلك عدم قناعة فرع المياه بالقريات بهذا النقل لتعارضه مع خطوط نقل الكهرباء والمياه والطرق , ولهذا نتطلع من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة المياه في معالجة الخلل ومحاسبة المتسبب في هذا التأخير , والبدء في تنفيذ هذا المشروع الحيوي لخدمة سكان الهجرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة