ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 20/05/2012/2012 Issue 14479 14479 الأحد 29 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما يرعى الاحتفال بالذكرى 31 لمجلس التعاون الأحد القادم
الأمير سطام يرعى حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب وطالبات جامعة الفيصل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد السنيد:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الأحد الحفل الذي تقيمه جامعة الفيصل لتخريج الدفعة الأولى من طلابها وطالباتها في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك في قاعة الأميرة هيا بنت تركي في حرم الجامعة بمدينة الرياض.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والرئيس الأكاديمي الدكتور فيصل عبدالعزيز المبارك أن الجامعة تسعى لتحقيق رسالتها من خلال تقديم تعليم عالي الجودة والتميز في البحث العلمي وفقاً لمعايير عالمية عبر الابتكار والتقويم الذاتي والتطلع نحو الرقي والتقدم من خلال برامجها لدرجتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم، مضيفاً أن الجامعة تلتزم بتهيئة فرص النجاح لطلابها ليس فقط أثناء دراستهم، ولكن يمتد ذلك طوال حياتهم المهنية والمساعدة في تلبية طلبات سوق العمل.

من جهته أوضح نائب رئيس الجامعة للتطوير والشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد العبيد أن الجامعة وبتوجيهات من مجلس الأمناء تحرص على وجود عضو هيئة تدريس واحد لكل عشرة طلاب لضمان تلقي العلم على الوجه الأكمل، كما أنها تسعد بتخريج الدفعة الأولى التي تمثل نواة لمخرجاتها المعدة لمواجهة متطلبات سوق العمل وفق معايير أكاديمية عالية المستوى، مبيناً أن عدد الطلاب الذين سيتخرجون هذا العام يبلغ 90 طالباً وطالبة منهم 50 في درجة الماجستير، و 40 في درجة البكالوريوس، مفيداً أن الجامعة لا تكتفي بتخريجهم فقط بل تقوم بمتابعتهم أيضا بعد التخرج.

وبيّن الدكتور العبيد أن الجامعة تسعى لاحتلال موقع متقدم ورائد في مجال البحث العلمي على مستوى الشرق الأوسط والعالم وقد وضعت خططاً ملموسة؛ لتحقيق هذا الهدف الطموح، وإتاحة الفرصة لطلابها لتلقي العلم على أيدي نخبة من أعضاء هيئة تدريس من ذوي الكفاءة العالية والإنجازات العلمية المشهودة.

يذكر أن الجامعة تميزت في براءات الاختراع وأوراق العمل والندوات في العديد من المجالات التي قدمها طلابها خلال مشاركات الجامعة في الخارج.

من جهة أخرى يرعى سمو أمير منطقة الرياض حفل الاستقبال الذي سيقام بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لقيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك مساء يوم الأحد القادم 6 رجب الموافق 27 مايو بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.

هذا وقد حققت المسيرة المباركة برعاية واهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس جهوداً كبيرة في تثبيت قواعد كيان مجلس التعاون وتقوية دعائمه لتحقيق طموحات وتطلعات شعوبه ومواطنيه من خلال تعميق مسيرة المجلس في مختلف المجالات وأسهم التجانس بين دول المجلس في تمكين مجلس التعاون الخليجي من تبني مواقف موحدة تجاه القضايا السياسية والتركيز على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة كل دولة والحفاظ على أمن واستقرار دول مجلس التعاون على مبدأ أن أمن واستقرار أي دولة خليجية هو مسؤولية جماعية وأن أي خطر تتعرض له أي دولة من دول مجلس التعاون هو مسؤولية جماعية من دول المجلس.

وتسعى شعوب مجلس التعاون أن تتحقق رغبة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وإخوانه قادة دول المجلس أن يتحقق المقترح المقدم من خادم الحرمين الشريفين بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لما لهذا المقترح من أثره الإيجابي على شعوب دول مجلس التعاون من أجل تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دول المجلس.

هذا وقد وجه معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني الدعوة لأصحاب السمو والمعالي والفضيلة وكبار المسؤولين والإعلاميين بدول مجلس التعاون لحضور الاحتفال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة