ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 01/01/2013 Issue 14705 14705 الثلاثاء 19 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أنقرة تنشر تقريرًا بشأن التقدم في عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

رجوع

اسطنبول - (أ.ف.ب):

نشرت تركيا الاثنين تقريرها الخاص عن التقدم في عملية انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، معتبرة أن تقييم المفوضية الأوروبيَّة منحاز ولا أساس له. وتقول مقدمة التقرير الذي جاء في 270 صفحة ونشرته وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية أن الحكومة التي تواصل عملية الإصلاحات رغم التعطيلات السياسيَّة أصبحت الحكومة الأكثر إصلاحًا في أوروبا.

وأضاف في وقت تتخبط فيه دول الاتحاد الأوروبي في الأزمة تمرّ بلادنا بفترة تُعدُّ الأكثر ديموقراطية وازدهارًا وشفافية في تاريخها.

ويعدّد التقرير الإصلاحات التي طبَّقتها الحكومة التركية في كلِّ القطاعات في العام الماضي من أجل أن تصبح تركيا أكثر تطابقًا مع المعايير الأوروبيَّة. ويأتي ذلك في حين لم تكن أنقرة راضية عن التقييم الذي نشرته المفوضية الأوروبيَّة في تقريرها السنوي حول تقدم تركيا في أكتوبر.

وقال الوزير التركي لدى الاتحاد الأوروبي ايجمان باغيس الاثنين في بيان: لاحظنا أن التقرير حول تقدم تركيا بقي هذه السنة ضمن مواقف أكثر انحيازًا وتعسفية لا أساس لها.

واختارت تركيا الرد على المفوضية من خلال نشر تقريرها الخاص ليس فقط كرد فعل، بل أيْضًا لإثبات تصميم بلادنا على المُضِيّ في الإصلاحات. وفي تقريرها السنوي ندَّدت المفوضية الأوروبيَّة بِشَكلٍّ أساسي بالخلل في مجال حرية الأفراد. وجاء في التقرير أن العدد المرتفع من القضايا القانونية والتحقيقات المُتَعَلِّقة بصحافيين والضغوط الجائرة حيال الإعلام ما زالت مصدر قلق كبير للمفوضية.

وبدأت تركيا في 2005م مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لكنَّها مُتعثِّرة بسبب معارضة بعض الدول الأوروبيَّة مثل فرنسا وألمانيا لانضمام تركيا التام إلى الاتحاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة