ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 01/01/2013 Issue 14705 14705 الثلاثاء 19 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

* صنعاء - أكدت الشرطة اليمنية أن الأحزمة الناسفة التي تمّ العثور عليها أمس الاثنين على رصيف أحد الشوارع الرئيسة بالعاصمة صنعاء لم تكن سوى أحزمة خادعة وليست ناسفة.

وأوضحت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها الإلكتروني أن فريقاً من الأدلة الجنائية قام بفحص الأحزمة في معمل الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية، وتبيّن أنها أحزمة خادعة تم تعبئتها بالتراب على شكل أحزمة.

وتسببت الأحزمة التي وضعها مجهول في إثارة الهلع وسط سكان حي الصافية بالعاصمة صنعاء... واس

* * *

* غزة - لليوم الثالث على التوالي استمر أمس إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة والممولة من قطر حيث يتم إدخال الشاحنات المقلة للحصمة (الزلط الصغير) وذلك عن طريق ميناء رفح البري.

يأتي ذلك طبقاً للتنسيق بين السلطات المصرية والقطرية على تولي مصر توفير مواد البناء اللازمة لمشروعات إعادة إعمار غزة من حديد وأسمنت وزلط وغيرها، ليتم إدخالها مباشرة إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري... الجزيرة

* * *

* القاهرة - دعا أعضاء النيابة العامة في مصر إلى عقد اجتماع عاجل غداً الأربعاء بنادي القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند لبحث تداعيات أزمة النائب العام طلعت عبد الله واتخاذ قرارات بشأن تعليق العمل. وقال أعضاء النيابة، في بيان لهم أمس: «إن المشكلة التي نعاني منها والمتعلقة بإقصاء النائب العام طلعت إبراهيم من منصبه ما زالت قائمة دون أي بصيص أمل».

وأكد أعضاء النيابة أن بيان المجلس الأعلى للقضاء ونادي القضاة وأندية الأقاليم لم يتم تفعيله بالشكل المطلوب، مشيرين إلى أن ترك الأمور بدون حسم سوف يتسبب في تفاقم الأزمة... الجزيرة

* * *

* بانغي - هدد متمردو ائتلاف سيليكا أمس الاثنين مجدداً بدخول عاصمة أفريقيا الوسطى التي حذر وزير في حكومتها من خطر اندلاع «ثورة في القصر» الجمهوري إذا مورست الضغوط الدولية على الرئيس فرنسوا بوزيزيه لوحده دون المتمردين.

واتهم أيريك ماسي الناطق باسم سيليكا في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس السلطات بارتكاب تجاوزات ضد المدنيين والقريبين من حركة التمرد، مهدداً بدخول العاصمة.

وقال: «ندعو القوات الأفريقية لحفظ السلام إلى التدخل فوراً في العاصمة لوقف الممارسات وقتل المعتقلين أو ألا تمنعنا من القيام بذلك»... أ ف ب

* * *

* القاهرة - تسلمت لجنة الفحص المُشكَّلة من خبراء الكسب غير المشروع أوراق ملف قضية اتهام سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، في قضية اتهامها بإهدار المال العام في مشروعات جمعية الرعاية المتكاملة، ومكتبة الأسرة، مهرجان القراءة للجميع، لمباشرة مهامها بالفحص التي تتمثَّل بفحص مصادر تمويل مهرجان القراءة للجميع وكيفية التصرف بها وأوجه الإنفاق، وفحص التعاقدات بين الهيئة العامة للكتاب ودور النشر منذ عام 1990 لبيان إجراءات الإسناد لدور النشر... الجزيرة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة