ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 01/01/2013 Issue 14705 14705 الثلاثاء 19 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حزب الليكود يُهاجم الرئيس الإسرائيلي
بيريز: عباس رجل سلام يُوافق على إقامة دولة سلمية

رجوع

القدس - من رندة أحمد:

دعا الرئيس الإسرائيلي إلى إكمال اتفاقية السلام مع الفلسطينيين، مؤكداً أنه يُمكن التوصل إلى حلّ الدولتين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال بيريز لدى استقباله سفراء إسرائيل المعتمدين لدى الدول الأجنبية: إنه لا بديل لحل الدولتين، مؤكداً أن فكرة الدولة ثنائية القومية تُشكِّل خطرًا دائمًا على إسرائيل وعلى الصهيونية والديمقراطية.

وكرر الرئيس الإسرائيلي دعوته المتعلقة بضرورة التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هو الأكثر ملاءمة خصوصًا أن رئيس السلطة الفلسطينية هو رجل سلام يُوافق على إقامة دولة منزوعة السلاح، كما أنه الزعيم العربي الوحيد الذي يُؤيد بشجاعة فكرة إحلال السلام ومعارضة الإرهاب. وأشار شمعون بيريز إلى أن إسرائيل لا يُمكن لها أن تحيد بنفسها عن التغيرات في المنطقة أو تتخذ موقفاً سلبياً.. مضيفاً: «إسرائيل يُمكن أن تُؤثر بشكل إيجابي وذلك بالانتهاء من اتفاق سلام مع الفلسطينيين دون تأخير لأن هناك أغلبية واضحة من - الشعب الإسرائيلي - تقبل مبدأ دولتين لشعبين وأنا أعرف الرئيس «عباس» منذ 30 عاماً، هو الزعيم العربي الوحيد الذي نهض وقال علناً إنه مع السلام وضد الإرهاب». وذهب الرئيس الإسرائيلي إلى القول: لا بد لي من أن أقول بصراحة إن أولئك الذين لا يريدون الحل لدولتين لشعبين يجب أن يقدموا حلاً بديلاً.. وعلى الصعيد نفسه شنَّ حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هجوماً عنيفاً وغير مسبوق ضد الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز رداً على دعوة بيريز قيادة إسرائيل المستقبلية السعي لتنفيذ حل دولتين لشعبين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة