ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 01/01/2013 Issue 14705 14705 الثلاثاء 19 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تدعم سنوياً حوالي ألف برنامج ومشروع
مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي.. مبادرات نوعية لخدمة العمل الخيري

رجوع

تركز مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية جهودها على دعم المؤسسات غير الربحية المسجلة في المملكة العربية السعودية في المجالات التعليمية، والاجتماعية، والصحية، والدعوية، والإعلامية، وبناء المساجد.

وتسعى المؤسسة التي تعد إحدى أكبر المؤسسات السعودية المانحة والمسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية برقم (10) وتاريخ 19/ 6/ 1421هـ. إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في «الريادة في العمل الخيري»من خلال نماذج عديدة طورتها المؤسسة للارتقاء بدور المؤسسات غير الربحية، وتعميق أثرها في تنمية الأفراد والمجتمعات. وأشار فضيلة الأمين العام الشيخ عبد الرحمن بن عبدالله الراجحي أن المؤسسة تدعم سنوياً حوالي ( 1000 ) برنامج ومشروع للمؤسسات غير الربحية المسجلة في المملكة ولاسيما في المناطق النائية والبعيدة والتي يعزف كثير من المانحين عن دعمها والالتفات لها ، مما يعني أن للمؤسسة دوراً كبيراً في دعم مسيرة واستمرار بل وإنشاء كثير من هذه الجهات .

واختارت المؤسسة ، ابتداءً من 1 /1 /1429هـ ، أن يكون دعمها للمؤسسات غير الربحية من خلال مشاريع ذات أهداف محددة يمكن قياسها ومتابعتها ورصد آثارها ونتائجها على المجتمع ، ويقدم المشروع من الجهة طالبة الدعم على شكل دراسة جدوى بطريقة احترافية تشمل تسعة عناصر مستوحاة من آلية الدعم لدى منظمات تابعة للأمم المتحدة ، قام مجموعة من الخبراء بتدريب كبار الموظفين التنفيذيين بالمؤسسة عليها ، وهم بدورهم قاموا بتدريب جميع الجهات الخيرية في المملكة من خلال برنامج انفق عليه الكثير من المال والجهد والوقت , ونموذج تقديم المشروع بمثابة وثيقة المشروع بين مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والجهة طالبة الدعم.

وتبنت المؤسسة عدة مبادرات منها صندوق الاستدامة المالية وبالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الشؤون الاجتماعية برأس مال وقدره ( 100,000,000 ) مائة مليون ريال سعودي. وذكر الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأستاذ سليمان بن محمد الزكري أن المؤسسة تبنت جملة من المشروعات النوعية من أبرزها :

المعهد العربي للغة العربية

تقوم فكرة المعهد على تقديم خدمات عالية الجودة في مجال تعليم اللغة العربية، وتدريب معلميها، وتأليف مناهجها، وتقديم الاستشارات والحلول التطبيقية للمشتغلين بها، بالإضافة إلى تقديم خدمات تشغيل وإدارة برامج اللغة العربية في المدارس والمعاهد والجامعات.

معهد إعداد العالي للتدريب

ويعد هذا المعهد مؤسسة سعودية خاصّة، تقوم على جهد مشترك بين بعض المهتمين بالتطوير التقني والإداري والمالي، ونشر ثقافة وتطبيقات التقنية الحديثة للمؤسسات الخيرية ومؤسسات القطاع العام والخاص وللأفراد وذلك من خلال تقديم فعاليات في التدريب قصير ومتوسط وطويل المدى حسب احتياجات العميل ، وما تفرضه عليه ضرورات التغيير والتطوير في استخدامات التقنية والإدارة.

مناهج العالمية

وهي مؤسسة تربوية متخصصة في صناعة المناهج الدراسية والبرمجيات والمواد التعليمية، والإسهام في تطوير التعليم من خلال بناء المناهج الدراسية المتكاملة في بنائها وأهدافها بأبعادها التربوية والنفسية والسلوكية.

مركز بناء الأسر المنتجة (جنى)

تأسس المركز في النصف الثاني من عام 1431هـ كأحد البرامج النوعية لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية, ليشكل نواه للعمل التنموي التي تسعى المؤسسة مستقبلا لاعتماده كأحد أسس العمل الاجتماعي المستدام لخدمة أكبر شريحة من المجتمع.

الفوز بجائزة الملك فيصل العالمية

ويأتي فوز الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لعام 1433 تتويجا للجهود الخيرية في دعم الجمعيات الخيرية والإنفاق في كافة أعمال البر , كما تتطلع المؤسسة إلى مزيد من المبادرات النوعية لخدمة العمل الخيري في وطننا الغالي والله الموفق .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة