ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

لا يوجد في هذا الأمر ما هو سيئ
شمعون بيريز: إسرائيل مستعدة لأن تتحاور مع حماس

رجوع

القدس - من رندة أحمد:

صرَّح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بأن إسرائيل مستعدة لأن تتحاور مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إذا قبلت الأخيرة بشروط اللجنة الرباعية الدولية. وأردف بيريز «لكن حماس هي غير مستعدة؛ فهم ملزمون بقبول شروط الرباعية الدولية، وهي ليست شروطنا بل شروط المجتمع الدولي، عليهم أن يقرروا فيما إذا كانت وجهتهم السلام أم لا».

وقال الرئيس الإسرائيلي خلال استقباله أمس الأول الاثنين رؤساء الطوائف المسيحية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية: «يسألون عن غزة (حماس) ولماذا لا نتحدث معها؟ لا يوجد في هذا الأمر ما هو سيئ إذا تلقينا منهم إجابة واستجابة، ولكن قبل أن يصبح هذا ممكناً يجب على حماس قبول شروط اللجنة الرباعية الدولية». وأضاف بيريز «على حماس وغزة أن يقرروا ماذا يريدون، الحرب أم السلام، وستكون إسرائيل مسرورة حين تراهم يحققون الإنجازات ويبنون، ونحن غير راضين عن مشاهدة سكان غزة يعانون، فإذا امتنعوا عن إطلاق النار لن نطلق النار عليهم».

وفي وقت سابق وخلال استقباله سفراء إسرائيل المعتمدين لدى الدول الأجنبية كرَّر الرئيس الإسرائيلي دعوته المتعلقة بضرورة التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هو الأكثر ملاءمة، وخصوصًا أن رئيس السلطة الفلسطينية «أبو مازن» هو رجل سلام، يُوافق على إقامة دولة منزوعة السلاح، كما أنه الزعيم العربي الوحيد الذي يُؤيد بشجاعة فكرة إحلال السلام ومعارضة الإرهاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة