ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تسببت في وفاة جنين أثناء الولادة
تغريم طبيبة 300 ألف ريال في مستشفى أهلي بالرياض

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

أصدرت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية قراراً بإلغاء ترخيص طبيبة من جنسية عربية بأحد المستشفيات الشهيرة بمدينة الرياض، وإلزامها بدفع دية طفل كاملة قدرها 300 ألف ريال، كفارة قتل خطأ أثناء توليد مواطنة.

وتضمن القرار الذي صدر على ضوء تحقيق أجرته الهيئة الصحية الشرعية بالرياض في شكوى تقدم بها أحد المواطنين ضد عدد من الأطباء تسببوا في موت طفله أثناء توليد زوجته تغريم المستشفى مبلغاً قدره 100 ألف ريال لمخالفته أنظمة مزاولة المهن الصحية، إضافة إلى إيقاف عمليات التوليد بالمستشفى لحين توفير الكوادر الطبية والتجهيزات اللازمة لذلك.

وأوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض الصيدلي أحمد العيسى أن القرار يأتي في إطار ما توليه صحة الرياض من حرص على بحث الشكاوى كافة التي ترد إليها حول وقوع أي أخطاء طبية في المنشآت الصحية الخاصة، أو وجود أي مخالفات تؤثر سلباً في جودة خدمات الرعاية الصحية التي تقدَّم للمرضى في هذه المنشآت، وإحالة ما يثبت جديته من هذه الشكاوى إلى الهيئة الصحية الشرعية لإصدار القرار المناسب فيما يتعلق بالحقوق الخاصة أو العامة وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح. مشيراً إلى أنه تم إبلاغ طرفي الشكوى بنص القرار، ولهما حق التظلم منه لدى ديوان المظالم خلال 60 يوماً من تاريخ إبلاغهما.

وأهاب العيسى بجميع المستشفيات الخاصة الالتزام بالأنظمة حرصاً على صحة المرضى والمراجعين لها، مؤكداً استمرار الجولات التفتيشية لرصد أي مخالفات بها وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم مع من يثبت مخالفته، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تقصير أو تدنٍ في مستوى الخدمات بمنشآت القطاع الصحي الخاص للعمل على سرعة إزالتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة