ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شخصيات كويتية تتحدث عن سلامة الملك عبدالله لـ(الجزيرة):
دعواتنا لخادم الحرمين الشريفين لقيادة العمل الإنساني والخيري والسياسي

رجوع

الجزيرة - محمد السنيد:

عبَّر عدد من الشخصيات الكويتية عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- ومغادرته المستشفى سالما معافى بعد أن منّ الله عليه بالشفاء والصحة والعافية رافعين الدعوات الصادقة والتهنئة لخادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق، ونوهوا في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة) بمتانة العلاقة التي تربط الشعبين السعودي والكويتي والتي تضرب جذورها في أعماق التاريخ.

وعبر الشيخ علي الجراح الصباح نائب رئيس شؤون الديوان الأميري بدولة الكويت الشقيقة عن فرحته الغامرة بسلامة خادم الحرمين الشريفين، وقال: إن نجاح العملية الجراحية ومغادرته المستشفى قد أسعدنا وأفرحنا في الكويت حكومة وشعبًا ودعونا الله العلي القدير أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، وقال في تصريحه لـ(الجزيرة): إن خادم الحرمين الشريفين أعطى الكثير لوطنه ولشعبه ولأمته ولقضايا المسلمين وقد قوبل من تلك الشعوب بالدعاء والفرح والغبطة والسرور بعد أن تماثل للشفاء.

ورفع علي الجراح الصباح التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق الوفي على ما منّ الله به من صحة وعافية ونجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين وخروجه بالسلامة والعافية ليواصل مسيرة الخير لوطنه ومواطنيه.

وزير الإعلام

ورفع الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام الكويتي خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة نجاح العملية ومغادرته المستشفى سالماً معافى ونوه بملامح السرور والبهجة على محيا الجميع داعين الله العلي القدير أن يديم على خادم الحرمين الشريفين دوام الصحة والعافية لإكمال مسيرة الخير والعطاء لهذا الوطن المعطاء وليواصل مسيرة متابعة قضايا أمته الخليجية والعربية والإسلامية مقدما التهنئة للشعب السعودي على سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

محمد الصباح

كما قدم الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الشؤون البلدية التهنئة على سلامة خادم الحرمين الشريفين، وقال: إننا نهنئ أنفسنا قبل أن نهنئ الشعب السعودي الشقيق على سلامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومغادرته المستشفى سالماً معافى ولله الحمد بعد إجراء العملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وقال الشيخ محمد الصباح: إننا نتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يستمر في قيادة العمل الإنساني والخيري وكذلك العمل السياسي الكبير في منظومة مجلس التعاون الخليجي ومنظومة الجامعة العربية ومنظومة العالم الإسلامي، مع تمنياتي بدوام الازدهار والرقي للمملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

فيصل المالك

وقال الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح: إننا نحمد الله سبحانه وتعالى الذي منّ على قائد هذه المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالصحة والعافية حيث عم الفرح في نفوس الجميع فرحاً لهذا الملك الصالح الذي وفقه الله لخدمة قضايا أمته وشعبه، وقال فيصل المالك: إننا نهنئ أهلنا في المملكة العربية السعودية على سلامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، ونحن بالكويت نشارككم هذه الفرحة التي غمرتنا جميعاً بعد مغادرته المستشفى سالماً معافى وأن يبقيه ذخراً للمسلمين والعمل على حل قضاياهم ونصرتها.

كما لا أنسى قوة التلاحم بين الشعبين السعودي والكويتي وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي سائلاً الله العلي القديم أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية ليواصل مسيرة الخير والنماء ويساعده عضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

أنس الصالح

وقال معالي وزير التجارة والصناعة السيد أنس الصالح: إن خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى لا يشكل فرحة غامرة للشعب السعودي والأسرة المالكة فحسب بل هو فرحة للأمتين العربية والإسلامية على حد سواء ولكل شعوب العالم المحبة للأمن والخير والسلام.

كما وصف الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشخص العظيم لكل ما يمتلكه من مكانة عالية الشأن لدى شعبه وشعوب العالم الإسلامي، حيث كرس نفسه ووقته وجهده في مواجهة التغيرات التي تطرأ على الساحة بما يعود على الجميع بالخير والأمن والصلاح.

ونقل معاليه تحيات وتقدير دولة الكويت حكومة وشعبا، وهنأ بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حيث إنه صاحب أفضال كثيرة شملت شعبه وبقية الشعوب العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة، وله مواقف إنسانية نبيلة، تشير إلى أنه إنسان غير عادي، يحظى بحب واحترام الجميع.

وقال أنس الصالح: لا يسعني بهذه المناسبة والفرحة الغامرة إلا أن أدعو الله العلي القدير أن يمد بعمر خادم الحرمين الشريفين ليواصل مشواره في دعم شعبه وخدمة الأمتين العربية والإسلامية جمعاء.

عسكر العنزي

وقدم الأستاذ عسكر العنزي عضو مجلس الأمة الكويتي خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على سلامته بعد مغادرته المستشفى ونجاح العملية الجراحية، وقال: إن الفرحة غمرتنا بالكويت ودعونا الله العلي القدير أن يحفظ الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ونوه عسكر العنزي بالمحبة والمشاعر التي قوبل به خادم الحرمين الشريفين منذ دخوله وخروجه من المستشفى سالماً معافى من شعبه ومن محبيه.. سائلاً الله أن يديم نعمة الأمن والأمان لأوطاننا ويحفظ لنا قيادتنا وشعوبنا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة