ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة الشرقية تعتمد 200 مليون ريال مشاريع في الميزانية لمحافظة بقيق
العتيبي: 9 مليارات ريال لمشاريع تم إنجازها بالشرقية وأخرى تحت الترسية والتنفيذ

رجوع

بقيق - سلمان الشثري:

كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، بأن نحو 280 مشروعًا في المنطقة الشرقية صُرف عليها نحو 9 مليارات ريال، منها مشروعات تَمَّ إنجازها وأخرى تحت الترسية والتنفيذ، مضيفًا بأن محافظة بقيق اعتمد لها مشروعات بقيمة 200 مليون ريال، منها 100 مليون ريال تحت الترسية و7 ملايين ريال تَمَّ اعتمادها في الميزانية الجديدة.

وطالب المهندس العتيبي بالتركيز على تأهيل المقاولين بدلاً من تصنيفهم، مبينًا أن 85 في المئة من المقاولين ملتزمون، مؤكدًا قيام الأمانة بسحب العديد من المشروعات البلدية المتأخرة التي لم يتم إنجازها في الوقت المحدد.

جاء ذلك خلال تدشينه أمس عددًا من المشروعات البلدية في محافظة بقيق والهجر التابعة بتكلفة تجاوزت 30 مليون ريال، بحضور محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر، وعدد من مديري الإدارات الحكوميَّة وممثلين من شركة أرامكو السعوديَّة وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة.

وأبدي العتيبي قدرًا من التخوف من قيام الأمانة بتوفير منح للمواطنين وصرف مبالغ ماليَّة لتطوير المخططات ومن بينها مخطط (16 - 12) الذي يقع في محافظة بقيق دون أن يكون عليها إقبالٌ للسكن من المواطنين، مشيرًا إلى جزء من أحد المخططات في المحافظة تَمَّ منحه إلى ملاك وزارة الإسكان وهناك مخططات سيتم منحها للمواطنين قريبًا في الهجر، لم ينف وجود شح في الأراضي بالمحافظة.

وأشار إلى أن المنطقة الشرقية تشهد نهضة شاملة أحدثت طفرة عمرانية تضاعفت على إثرها مساحات المدن وازدادت المشروعات الحضرية والتطويرية والمدنية والترفيهيَّة وتَمَّ إنشاء بنية خدميَّة متكاملة لتلبية احتياجات سكان وزوار المنطقة شملت شبكات الطرق وبرامج تصريف مياه الأمطار والإنارة والحدائق وتطوير الأحياء وأماكن الترفيه بالإضافة إلى الخدمات المختلفة التي حققت نقلة حضارية متميزة بفضل من الله، ثمَّ دعم وتوجيه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة