ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

موقع «اراوند ذا رينغ» يختار الفهد ثاني شخصية رياضية في العالم لعام 2012

رجوع

دبي - (ا ف ب):

اختار موقع «اراوند ذا رينغ» الأميركي المعروف على شبكة الإنترنت الشيخ أحمد الفهد ثاني شخصية رياضية في العالم لعام 2012. الشخصية الرياضية الأولى بحسب تصويت قراء الموقع كانت للبلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية. اختيار الفهد كثاني أفضل شخصية رياضية في العام جاء «لعمله في تطوير الرياضة في القارة الآسيوية والعالم».

وقد حصل الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي منذ عام 1991، على مناصب رفيعة في الحركة الأولمبية العالمية في عام 2012، فانتخب في نيسان - إبريل الماضي في موسكو رئيسا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) للعامين المقبلين لإكمال الولاية القانونية للدورة الحالية التي تنتهي في 2014، وذلك خلفا للمكسيكي ماريو فاسكيز رانيا (81 عاما) الذي استقال من منصبه في آذار-مارس. وفي أيار - مايو، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تعيين الفهد رئيسا للجنة التضامن الأولمبي بعد اجتماع مكتبها التنفيذي في كيبك الكندية.

ولجنة التضامن الأولمبي هي لجنة مستقلة باتخاذ القرارات وصرف الميزانية، ولكنها تخضع إلى قوانين التدقيق المتبعة في اللجنة الأولمبية الدولية، ويقع مقرها في لوزان، وهي مسؤولة عن البرنامج العالمي والقاري للمساعدات الخاصة باللجان الأولمبية الوطنية فضلا عن تأهيل الرياضيين والإداريين في مختلف دول العالم. ويقدم برنامج التضامن الأولمبي أكثر من ربع مليون دولار مساعدات إلى كل لجنة أولمبية وطنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة