ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

وجّه بإضافة جائزة للمنتج السعودي ورفع جائزة المهور.. العبيان:
الأمير سلطان بن محمد يعطي إشارة البدء لانطلاقة التصفيات التمهيدية لدورة عز الخيل في نسختها الـ(18)

رجوع

كتب - عايض البقمي:

وجه صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس اللجنة المنظمة لدورة عز الخيل بزيادة شوط المهور العسايف مواليد (2011) لتصبح 300 ألف ريال، وتسميتها بجائزة (نوفا للمنتجين).

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقده الأمير سلطان بن محمد بأعضاء اللجنة المنظمة لدورة عز الخيل بعد ظهر أمس الأول وهو الاجتماع الذي يتزامن مع انطلاقة التصفيات التمهيدية لدورة عز الخيل في كافة ميادين الفروسية الـ10 بالمملكة وتبلغ جوائزها النقدية (مليون ونصف المليون ريال). وقد تخلل ذلك الاجتماع العديد من القرارات الإيجابية والتحديثات المتوالية التي تشهدها الدورة الجماهيرية عاماً بعد آخر، وبتوجيه مباشر من راعي الدورة وأبرزها موافقته على إضافة جائزة للمنتجين السعوديين قدرها (100 ألف ريال) في أشواط النهائي الكبير. كما اعتمد سموه الكريم موعد النهائي الذي سيقام بميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز (بمنتجع نوفا) وذلك بتاريخ (18-4-2013م). تجدر الإشارة إلى أن دعم سمو الأمير سلطان بن محمد الذي تجاوز في النسخة المقبلة الـ6 ملايين ريال سيصل مع نهائي النسخة الـ18 المقبلة إلى 100 مليون ريال قدمها -حفظه الله- طوال مسيرة الـ17 عاماً حتى أصبحت ميادين الوطن بفضل دعم (عرّاب الإنتاج السعودي) واقعاً ملموساً إن كان في تطورها المنشآتي واستمرار منظومتها السباقية طوال ما يقارب العقدين ومقدماً سموه الكريم إيثاره النبيل وحسه الوطني الأصيل بالأرقام الدامغة والأفعال الثابتة.

مسارات.. مسارات

* بمجرد الإعلان عن رفع شوط المهور العسايف ارتفعت بورصة المهور العسايف بشكل كبير والتي ستنعكس إيجاباً على المزادات المقبلة وإنعاشها مجدداً!!

***

* إذا كان المنتجون السعوديون ووسط الفروسية يثمنون وقفات سلطان الميادين معهم على مدى العقدين الماضيين فإنهم يعتبرون القرارات الأخيرة تأكيدا على أن دورة العز لا تعترف بالتقليدية ومعتبرين تلك من (سجايا) الأمير سلطان وإدارته الناجحة في كل عمل وتوجه يقوده.

***

* جاءت تغريدات العديد من منسوبي أوساط الفروسية خلال الأيام الماضية متناغمة مع القرارات الأخيرة وكانت تغريدة عبدالله القحطاني من أبرزها وتقول (بعد الأخبار الحلوة- المالك مبسوط- المنتج مبسوط- الخيال مبسوط- المدرب مبسوط- المتابع مبسوط.. شكراً سلطان الخيل).

***

* تنطلق عصر اليوم أولى تصفيات النسخة الجديدة من ميدان الخفجي الذي يعتبر أحدث الميادين التي انضمت للدورة في نسختها الماضية.

* موقعة كأس ولي العهد التي ستنطلق رحاها مساء بعد غدٍ الجمعة ستكون حافلة بالمفاجآت الناسفة!! وكما أسميتها (مواجهة كسر العظم) لتلك الموقعتين ومن سيكون بطل الشتاء في ثاني بطولات الميدان السعودي الكبرى!

* النغم الأجمل في سيمفونية الدورة الملاينية في عامها الـ18 والمديد (شوط المهور العسايف) بانت هدفا للعديد من الاسطبلات الشهيرة وتجهيز تلك المهور أصبح احترافيا ومدروسا بفكر المنتج السعودي الذي رسمته أفكار ورؤى سلطان الميادين (المستقبلية لصناعة ذات جودة عالية.

المسار الأخير:

مقامات الوفا ما تبغى الا وافين ثبور وأهل الافعال تفعل ما تكثر من سوالفها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة