ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 02/01/2013 Issue 14706 14706 الاربعاء 20 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الفترة الشتوية لتسجيل اللاعبين المحترفين تبدأ غداً.. والجزيرة تقدم عطاء الأجانب في الفترة الأولى
ملايين الدولارات قدمت لـ(54) لاعباً.. والنتيجة: هروب.. إصابات.. هبوط في المستويات

رجوع

كتب - عبدالله المالكي:

تستقبل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم غدا الخميس فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الشتوية للموسم الرياضي 1433هـ 1434 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 18-3-1434هـ الموافق 30-1-2013م وستكون أبواب تسجيل اللاعبين المحليين والأجانب مفتوحة لمدة 28 يوماً.

وطالبت اللجنة أن تكون ملفات طلبات التسجيل مكتملة خلال كل فترة تسجيل وفقاً لمواد لائحة الاحتراف، ولن تقبل أية طلبات جديدة بعد التاريخ المحدد لنهاية كل فترة. كما طالبت بالتزام الأندية بنظام مطابقة الانتقال الدولي (TMS) بشأن تسجيل اللاعبين المحترفين دولياً وفق للوائح ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم وبتقديم مسيرات رواتب اللاعبين المحترفين وتقديم ما يثبت تسديد جميع الالتزام المالية المثبتة لأندية أخرى أو للاعبين المحترفين أو لوكلاء اللاعبين. وكانت الفترة الأولى قد شهدت تسجيل 54 لاعبا أجنبيا دونتها لجنة الاحتراف في كشوفات 14 نادياً مشاركاً في مسابقة دوري زين للمحترفين. وكانت خزائن مسابقة دوري زين قد نثرت ملايين الدولارات على اللاعبين الأجانب الذين تم إحضارهم هذا الموسم ولم يقدم بعض هؤلاء اللاعبين ما يشفع لهم ويمكنهم من اللعب في هذه المسابقة وظل بعضهم عبئا على خزائن هذه الأندية باستنزاف مبالغ طائلة تفوق الوصف دون الاستفادة منهم ويأتي أبرزهم لاعب الاتحاد البرازيلي دي سوزا ولاعب النصر البرازيلي مانسو ولاعب الأهلي الأرجنتيني موراليس، ولاعب الاتحاد المغربي فوزي عبدالغني الذي أصيب بقطع في الرباط، كما أن هناك لاعبين لم يقدموا ما يشفع لهم للبقاء أمثال الأوزبكي جيباروف ومحمد بشه وغودين أترام وكاسيو فارجاس وكاسيو ريكارد ومصطفى مختار ومحمد الباشا وعبدالله فتاي وسيكو دومبيا على عكس بعض اللاعبين الأجانب الذين قدموا مستويات جيدة وساهمت بشكل كبير في تغيير نتائجها. ولعل فترة التسجيل الثانية ستكون فرصة للأندية في تدارك أخطائها والبحث عن أصحاب الإمكانات التي تستطيع ارتداء شعاراتها.

وخلال مشاركة 54 أجنبيا في الدور الأول من مسابقة زين للمحترفين فقد سجلوا 151 هدفا تمكن 36 لاعباً من التسجيل وغاب 18 لاعباً عن التهديف وتصدر لاعب الهلال البرازيلي ويسلي لوبير قائمة الهدافين برصيد 15 هدفا مع نهاية الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري زين، يليه لاعب الشباب الأرجنتيني سبياسيتان تيجالي برصيد 10 أهداف

وجاء في المرتبة الثالثة لاعب الفتح الكنغولي دوريس سالمون ومهاجم الرائد ديبا الونجا برصيد 9 أهداف، وجاء في المرتبة الرابعة كلا من لاعب الوسط بالفتح خوزيه التون ولاعب الهلال الكوري يو بيونغ برصيد 8 أهداف لكل لاعب. وسجل لاعب الاتفاق البرازيلي جونيور اكسوزا 7 أهداف. فيما تساوى ثلاثة لاعبين في التسجيل بواقع 6 أهداف هم ومهاجم النصر الإكوادوري جيمي أيوفي ولاعب الأهلي البرازيلي سيموس فيكتور ولاعب الشعلة المغربي حسن الطير. فيما تساوى مهاجم نجران السوري وائل عيان ومهاجم الفيصلي نابي سوماه بواقع 5 أهداف لكل لاعب.

وسجل لاعبا نجران جهاد الحسين وحمزة الدردور ولاعبا الأهلي عماد الحوسني وكماشتو ولاعب هجر عبداللطيف البهداري ومهاجم الشعلة لاسانا فاني ولكل لاعب 4 أهداف فيما سجل 3 أهداف كلا من لاعب الفيصلي ياسين البخيت وإسماعيل العجمي وعصام الراقي، وتساوى 9 لاعبين في التسجيل بواقع هدفين لكل لاعب وهم: لاعب الأهلي موراليس ولاعبا الشباب جيباروف وفرنانديز منجازو ولاعب الاتحاد دي سوزا ولاعب النصر حسني عبدربه ولاعبا التعاون دوجان والجاج بوقاش ولاعب الوحدة محمد بشته ولاعب الهلال عبدالقادر منقان. وسجل كلا من لاعب الهلال المغربي عادل هرماش ولاعب الاتفاق البرازيلي كارلوس سانتوس ولاعب الفتح كيمو سيسكو ولاعبا هجر الأردني حاتم جودت والغيني غودين أترام ولاعبا التعاون الغيني تيوتو باه هدف لكل منهم. وجاءت قائمة اللاعبين الذين شاركوا في الدور الأول لمسابقة دوري زين كالتالي:

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة