ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

في إطار دوره في تنمية المجتمع
البنك الأهلي شريك المسؤولية الاجتماعية لملتقى الجبيل

رجوع

شارك البنك الأهلي في ملتقى الجبيل الأول للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة الذي عُقد مؤخراً في فندق انتركونتننتال بمدينة الجبيل، وذلك للمساهمة بدوره الوطني في صياغة رؤية مشتركة وإرساء قواعد متينة لدفع عجلة برامج المسؤولية الاجتماعية إلى الأمام ضمن أهمّية دور الشركات والمؤسسات والقطاع الخاص في تنمية المجتمعات التي تعمل وتمارس فيها مختلف أنشطتها.

وتأتي مشاركة البنك الأهلي كشريك المسؤولية الاجتماعية للملتقى انطلاقاً من حرصه على دعم كافة المبادرات التي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية في المجتمع، حيث دأب البنك على دعم العديد من المؤتمرات والمعرض المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية في عدة مدن حول المملكة.

ويحتل البنك مكانة رائدة محلياً وإقليمياً نتيجة اهتمامه بقضايا الاستدامة البيئية والاجتماعية وأهمية المشاركة في الأنشطة التي لها تأثير مباشر على البيئة والمجتمع وذلك بهدف تحفيز الوعي البيئي، إذ تعكس إستراتيجيته المساهمة في نشر ثقافة الاستدامة وتأكيد النهج الذي تبناه البنك في الأعوام الأخيرة والذي يُعنى بثلاثة قواعد رئيسية تشمل الأفراد والأرض والربح.

وشهد ملتقى الجبيل الأول للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة تكريم البنك الأهلي «شريك المسؤولية الاجتماعية» من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي وتسلّم التكريم مدير أول برامج البنك الأهلي للمسؤولية الاجتماعية عبدالمحسن الحارثي بحضور ممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات والمجموعات السعودية وبعض بيوت الخبرة ومكاتب الاستشارات المتخصصة. واستعرض الحارثي تجربة البنك الأهلي في المسؤولية الاجتماعية من خلال عرض قدّمه حول أفضل الممارسات والتجارب الدولية في مجال المسؤولية الاجتماعية ومقارنتها بتجربة البنك الأهلي، كما استعرض تجربة البنك في هذا المجال منذ انطلاقة برامجه للمسؤولية الاجتماعية في العام 2004 والإنجازات التي حققها حتى الآن والرؤية المستقبلية.

الجدير بالذكر أن الملتقى ناقش خلال فعالياته أولويات القضايا الاجتماعية بالنسبة للشركات الصناعية، وسبل تحقيق استدامة البرامج الخاصة بها في المدن الصناعية، والعمل البيئي في إطار المسئولية الاجتماعية، بالإضافة إلى مسؤولية الشركات الاجتماعية في المدن الصناعية وآليتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة