ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

جمعية الحاسبات تنظِّم محاضرة «اتجاهات السوق العالمية في مجال الحوسبة»

رجوع

نظمت جمعية الحاسبات السعودية محاضرة تعريفية ضمن المحاضرات الشهرية التي تنظمها تحت عنوان «الحوسبة السحابية - بالقليل تحقق الكثير»، يوم الثلاثاء 12/ 2/ 1434هـ الموافق 25/ 12/ 2012م، الساعة السابعة مساء، في قاعة الأمير سلمان بجامعة الأمير سلطان.

وألقي المحاضرة الدكتور علي عامر الخبير والمستشار في تقنية المعلومات والاتصالات والمتخصص في قطاع الأعمال وعضو لجنة دراسة الحوسبة السحابية بالاتحاد الدولي للاتصالات (ITU). وسيتطرق المحاضِر إلى اتجاهات السوق العالمية في هذا المجال والتغيير المنتظر بالحوسبة السحابية وكيفية الاستفادة من الحوسبة السحابية، كما سيركز المحاضِر على الأمن السحابي: هل هو حقيقة أم وهم؟ ومن هم المستفيدون من الحوسبة السحابية؟

وقال الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان رئيس جمعية الحاسبات السعودية: إن هذه المحاضرة تأتي ضمن نشاط ودور الجمعية في خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق واجبها الوطني في التثقيف والتوعية بالمستجدات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات نظراً لتزايد أهمية هذا المجال وتأثيره في الحياة اليومية، وارتفاع حجم المستخدمين بالمملكة من جميع شرائح المجتمع. ومن هذه المستجدات في هذا المجال «الحوسبة السحابية». وقد استشعرت الجمعية أهمية هذا الموضوع، والاستخدمات المتنوعة له في المنزل والعمل؛ وتم إدراج موضوعها ضمن سلسلة المحاضرات الشهرية التي تقيمها الجمعية بمشاركة الخبراء والمتخصصين، كما ستعقد الجمعية - بمشيئة الله - مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل في هذا الموضوع.

وأكد الدكتور فهد بن عبدالله اللحيدان رئيس لجنة المؤتمرات والندوات بالجمعية أهمية المحاضرة والخبرة العميقة لدى الدكتور المحاضر، وأشار إلى انتشار التطبيقات المختلفة المنتشرة في أجهزة الحاسبات والأجهزة المتنقلة الذكية، التي تعتمد على خدمات الحوسبة السحابية؛ ولذلك حظيت المحاضرة بحضور أعداد كبيرة من المتخصصين والمهتمين بمثل هذا النوع من الخدمات، أو من المتابعين للتطورات السريعة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأفاد بأنه تم بث المحاضرة مباشرة إلى المسرح الصغير بكلية البنات بجامعة الأمير سلطان لإتاحة الفرصة للأخوات المتخصصات والمهتمات بهذا الموضوع لحضور المحاضرة والمشاركة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة