ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

إنقاذ عشريني تعرض لحادث مروع بـ«الحبيب بالتخصصي»

رجوع

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي حالة طبية طارئة لمريض يبلغ من العمر 24 عاماً كان يعاني من إصابات متعددة بالعظام والعمود الفقري والكلى والكبد وهبوط حاد في ضغط الدم.

ذكر ذلك الدكتور أحمد غسان كلوب استشاري الجراحة العامة الحاصل على البورد الأمريكي، وأضاف بأنه على الفور تم وضع المريض على أجهزة التنفس الاصطناعي (قسطرة تنفسية) وإعلان حالة الطوارئ بالمستشفى وإعطائه سوائل وأدوية ووحدات دم للحصول على الاستقرار المبدئي للحالة. مشيراً إلى أنه تم إخضاع المريض للفحوصات اللازمة التي تضمنت الفحوصات المخبرية والأشعة المقطعية المتطورة (C.T. Scan) التي تعطي صور دقيقة للغاية. إذ تبين بوضوح أن المريض يعاني من قصور في عمل الكلى والكبد والإثنى عشر وكسور في الساعدين وعظام الفخذين والرجلين والعمود الفقري والوجه.

وأشار استشاري الجراحة العامة إلى أنه تم تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى مكون من استشاريي العظام والعمود الفقري والباطنية والجراحة العامة والتجميل الذين قاموا بدراسة حالة المريض جيداً. مفيداً بأنه تم على الفور اتخاذ القرار بإجراء جراحات عاجلة للتغلب على الإصابات المختلفة المذكورة والحيلولة دون حدوث أية مضاعفات خطيرة.

وقال الدكتور كلوب إلى أن العمليات استغرقت 10 ساعات متواصلة للسيطرة على كافة الإصابات، حيث تم إصلاح الكسور العظمية والعمود الفقري بتقنيات التثبيت المتطورة وعلاج إصابات الكبد والكلى والاثنى عشر تحفظياً.

وفي الختام قال الدكتور أحمد كلوب إن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد وتم نقل المريض إلى غرف العناية المركزة (I.C.U) لمدة 5 أيام للاطمئنان على مؤشراته الحيوية والمتابعة الدقيقة لحالته الصحية على مدار الساعة. وبدأ المريض في التعافي وسيخضع لبرنامج علاج طبيعي مكثف خلال الأيام القادمة بعد أن تم إنقاذ حياته وبتوفيق من الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة