ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

السميري يطالب وسائل الإعلام بتبني لغة جديدة تجاه المعاق
108 مركبات دفعة أولى نصيب معاقي عسير من سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة

رجوع

أبها – عبدالله الهاجري:

سلم وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى مساء أمس أول سيارة مجهزة لخدمة المعاقين بعسير للشاب سياف الشهري والتي جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – والمتضمنة صرف 4000 سيارة مجهزّة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة, وإعفاء ذوي الإعاقات من رسوم تأشيرات استقدام العمالة المنزلية. جاء ذلك خلال رعايته حفل مركز التأهيل الشامل بمقرّ مسرح المركز في أبها تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق, حيث اكد بن عيسى أن هذه الرعاية والاهتمام ليست بغريبة في بلد الإنسانية بقيادة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – وسمو ولي عهده الأمين اللذين لا يألوان جهدا في مد يد العون لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المتابعة المستمرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير. من جهته ألقى مدير مركز التأهيل الشامل صالح الزهيري كلمة المركز أكدّ فيها أن للمعاقين حقوقاً وواجبات كثيرة يجب القيام بها ورعايتهم وتهيئة الحياة الكريمة لهم من خلال الدعم المادي والمعنوي وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم, مشيرا إلى أن قيادة هذا البلد المعطاء بذلت الكثير في هذا الصدد.

وأوضح القحطاني أن المركز يقوم برعاية ما يقارب 500 مقيم ومقيمة حيث تقدم لهم الرعاية الطبية والاجتماعية والنفسية والتأهيلية من خلال فريق عمل متكامل بكافة التخصصات الفنية والإدارية. وزفّ القحطاني البشرى للمعاقين في منطقة عسير بمكرمة خادم الحرمين الشريفين والتي تضمنت صرف 4000 سيارة مجهزةّ للمعوقين نصيب منطقة عسير منها في الدفعة الأولى 108 سيارة تليها عدّة دفعات خلال الفترة القادمة. بعد ذلك ألقيت كلمة المعاقين والتي ألقاها أمين عام لجنة الفرسان بغرفة الشرقية يحيى السميري حيث أكدّ أن الاعتراف بحقوق المعاق لا تكفي وإنما ما يحتاجه المعاق هو التحول نحو نظرة جديدة تبين أن الإعاقة تتطلب تصحيح نظرة المجتمع وتزال جميع الحواجز ويتم دمج المعاق في الحياة الاجتماعية والاقتصادية. وطالب السميري وسائل الإعلام بتبني لغة جديدة تجاه المعاق قوامها تحقيق المساواة واحترام استقلاليته الفردية وخصوصيته، بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يبيّن جهود مركز التأهيل الشامل بأبها وأهم إنجازاته التي حققها خلال الفترة الماضية، والخدمات التي يتم تقديمها لنزلائه، أما العناية الصحيّة فيقوم المركز بتقديم العلاج اللازم ويوجد به قسم خاص للعلاج الطبيعي، وتم استحداث قسماً خاصاً يعنى بالصحة النفسية للنزلاء، عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر سعيد بن فطيس العليان، ثم ألقى كلمة المكرمين بالنيابة عنهم عبدالله بن علي بن عفتان رحب فيها براعي الحفل ورفع باسمه وباسم أبناء منطقة عسير صادق العزاء والمواساة إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير في وفاة والدته سمو الأميرة صيتة بنت فهد الدامر – رحمها الله -.

وتابع حديثه قائلاً إن القيادة الرشيدة لا تدخر جهداً في سبيل خدمة شريحة المعاقين بالمملكة وتقديم كافّة التسهيلات والخدمات لهم ومحاولة مزجهم بالمجتمع وتزويدهم بالإعانات المادية والمعنوية للحفاظ على حقوقهم ومصالحهم. وفي ختام الحفل سلمت الهدايا والدروع التذكارية لراعي الحفل والرعاة والمشاركين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة