ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

توقيع مذكرة تفاهم علمي بين جامعة نايف والأمانة العامة لمجلس التعاون
د. الزياني: جامعة نايف صرح علمي رائد يؤدي رسالة سامية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

وقعت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية مذكرة تفاهم علمي بينها والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بغرض تطوير التعاون بين الجامعة والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتتضمن المذكرة جملة من البنود المهمة منها: إجراء وتمويل البحوث العلمية، إضافة إلى المشاركة في المناشط العلمية التي ينظمها كل طرف وتبادل الإصدارات والدوريات العلمية وبرامج العمل والتقنيات والوسائل التعليمية وتبادل الخبرات والاستشارات العلمية.

وتم توقيع المذكرة خلال الزيارة التي قام بها معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للجامعة والتقى خلالها معالي أ.د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة وسعادة نائبه د. جمعان رشيد بن رقوش وعمداء الكليات العلمية و قُدَّم لهم خلال اللقاء شرح عن الجهود التي تقوم بها الجامعة في سبيل تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل.

وأشاد معالي الأمين العام لمجلس التعاون بالعلاقات القوية القائمة بين الجامعة والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي من جهة وبين المؤسسات العلمية والأمنية والعدلية في دول الخليج من جهة أخرى والتي تمثل شريكاً أصيلاً في برامج الجامعة المختلفة، وأعرب معاليه عن اعتزازه بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة للارتقاء بأداء رجال الأمن في الدول العربية في إطار مفهوم الأمن العربي الشامل وتحقيق الوعي الأمني وحماية المجتمعات العربية من آثار الجريمة باعتبارها مؤسسة علمية أمنية فكرية مهمة كونها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، وأضاف معاليه أن الجامعة أصبحت صرحاً علمياً رائداً ومتطوراً يؤدي رسالة سامية بإمكانيات حديثة وخبرات بشرية رفيعة المستوى ذات كفاءة ويؤدي خدمات جليلة لأجهزة الأمن العربية ويعكس تكامل الجهود العربية المشتركة لمكافحة الظواهر الإجرامية ما يدل على حسن التخطيط والنظرة الشمولية بعيدة المدى. وأكد في ختام تصريحه حرصه على أن يستمر التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي الخليجية لاسيما وأن هذا التعاون قد توج بتوقيع مذكرة التفاهم العلمي التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته عبر معالي أ. د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الزيارة التي تعزز التعاون القائم بين الجانبين مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه المذكرة التي جاءت في إطار التعاون المثمر بين جامعة نايف والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة هي إضافة إلى قائمة المذكرات التي بلغت أكثر من (133) مذكرة تفاهم وتعاون بين الجامعات والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات الأكاديمية والأمنية في مختلف دول العالم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب التي تؤكد دائما على فتح آفاق جديدة في مجال التعاون الدولي خاصة مع الجامعات والمنظمات ذات العلاقة ببرامج الجامعة، وأضاف معاليه أن مثل هذه المذكرات سوف تسهم في إثراء البرامج العلمية بالجامعة بما يعود بالنفع والفائدة وتنوع مصادر البحث أمام الباحثين كما أنها تأتي في إطار جهود الجامعة لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة