ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شملت مستفيدي الضمان والرِّعاية والتنمية والأشخاص ذوي الإعاقة
(13) مبنى وأكثر من أربعة مليارات ريال مخصّصات إعانات ومساعدات اعتمدتها ميزانية الشؤون الاجتماعية

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعيَّة عن بعض اعتمادات ميزانيتها للعام الحالي 1434ـ1435هـ التي سخَّرت لخدمة مستفيديها والتوسُّع فيما تقدمه لهم من خدمات وما تشتمل عليه من مساعدات وإعانات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الأستاذ محمد بن إبراهيم العوض: إن ميزانية الخير والبركة لهذا العام تضمنت في طياتها اعتمادات لاستحداث مبانٍ جديدة بلغت (13) ثلاثة عشر مبنى لمكاتب وفروع ومراكز تابعة لوكالات الوزارة الثلاث: الضمان الاجتماعي، والرِّعاية الاجتماعيَّة والأسرة، والتنمية الاجتماعيَّة، إلى جانب دعم مالي يربو على أربعة مليارات، يشمل مخصصات الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والمعينات الطّبية لهم.

وقال العوض: إنّه تَمَّ في ميزانية العام المالي الحالي اعتماد واستحداث مبانٍ جديدة لقطاع الضمان الاجتماعي تمثِّلت في مبانٍ لمكتب الضمان في كلِّ من: (منطقة حائل، محافظة صامطة، محافظة طريف، محافظة الليث، محافظة المجمعة، الضمان الاجتماعي النسوي بالأحساء، إضافة إلى افتتاح مكتب ضمان اجتماعي نسوي غرب الرياض).

فيما اعتمد استحداث مشروعات لمبانٍ جديدة لقطاع الرِّعاية الاجتماعيَّة تمثّلت في: (مركز التوحد بالرياض، مكتب الشؤون الاجتماعيَّة بمنطقة الجوف، مكتب المتابعة بالأحساء، مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض، إضافة إلى افتتاح مركز تأهيل شامل بالزلفي).

وفي قطاع التنمية الاجتماعيَّة اعتمد استحداث مبانٍ جديدة لمراكز التنمية الاجتماعيَّة وفق الآتي: (مركز التنمية الاجتماعيَّة بتبوك، مركز التنمية الاجتماعيَّة بنجران، مركز التنمية الاجتماعيَّة بالدرعية).

وفي بنود الإعانات والمساعدات قال المتحدِّث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعيَّة: إنَّه تَمَّ دعم مخصصات الضمان الاجتماعي بـ(3.500.000.000ريال) ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون ريال ليصبح مجموع مخصَّصات الضمان الاجتماعي (23.500.000.000) ثلاثة وعشرين مليارًا وخمسمائة مليون ريال.

فيما دعمت إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ (492.000.000 ريال) أربعمائة واثنين وتسعين مليون ريال ليصبح المبلغ المخصص لإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة (3.792.000.000 ريال) ثلاثة مليارات وسبعمائة واثنين وتسعين مليون ريال.

كما تَمَّ دعم البند المخصص للوسائل والأجهزة الطّبية المُعيَّنة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ (8.000.000 ريال) ثمانية ملايين ريال ليصبح ما يقدم في هذا البند (30.000.000 ريال) ثلاثين مليون ريال.

وأكَّد العوض أن ما تحظى به الوزارة في قطاعاتها الثلاثة من دعم واهتمام يجسّد مدى ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ـ حفظهما الله ـ لمستفيدي الوزارة على اختلاف فئاتهم وشرائحهم من حرص وعناية في تلمس احتياجاتهم والوفاء بمتطلباتهم أينما كانوا وتقديم كل ما يحقِّق لهم الرفاه والاستقرار ورغد العيش في مختلف شؤون حياتهم.

وسوف تسعى الوزارة بمتابعة معالي الوزير ووكلاء الوزارة والعاملين فيها للاستفادة من مخصصات الميزانية ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها والأداء الأمثل للمهام المنوطة بها وفق ما يحقِّق تطلُّعات قيادتنا الرشيدة وينسجم مع طموحات واحتياجات المستفيدين.

واختتم العوض بيانه متوجهًا بالدُّعاء أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويسبغ عليهما لباس الصحة والعافية وأن يديم على هذه البلاد الطيبة أمنها واستقرارها ورخاءها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة