ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكد أن التمثيل الجغرافي مطلب في تعيين العضوات.. اليحيا لـ «الجزيرة»:
الشورى لا يفند مصطلح امرأة أو رجل.. ولا يقسم القضايا لجنس العضو

رجوع

الجزيرة - علياء الناجي:

أكد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى الدكتور أحمد اليحيا لـ»الجزيرة»، أن التمثيل الجغرافي لتعيين العضوات النساء بالمجلس، سيشمل جميع مناطق المملكة من الجنوب للشمال والغرب والشرق ،وذلك لمشاركة جميع قضايا المواطنين والمواطنات على مختلف الأصعدة.

وأرجع اليحيا ذلك إلى أن النظام الأساسي للمجلس يتطلب ذلك التمثيل الجغرافي ،إضافة إلى أن عضوات المجلس لن تنحصر مناقشة قضاياهم على المرأة، والطفل كما هو مشاع، مرجعا ذلك لنظام المجلس الذي لا يحصر عضو سواء رجلا أو امرأة في قضايا جنسه فحسب.

وأوضح اليحيا أن المجلس لا يفند مصطلح «عضو امرأة أو عضو رجل»، مشيراً إلى أن المجلس يصفهم بعضو فحسب،حيث يحق لأي عضو مناقشة أي قضايا تهتم بالجنسين، ينظر من خلالها لإحلال مصلحة للمواطنين بعمومهم. وأشار الدكتور اليحيا إلى أن مختلف المجالات ولتخصصات مفتوحة للعضوات وليست حصرا على تخصص معين.

وفي الإشارة إلى قرار خادم الحرمين الشريفين المُعلن عنه في وقت سابق، بتعيين عضوات في الدورة الجديدة لمجلس الشورى، ذهب برؤية القائد الحكيم والمبادر أن الوطن للجميع، ومقدار كل واحدٍ منّا على قدر عطائه وإخلاصه؛ دون تفرقه بين جنس وآخر، وهو ما يشكل المنعطف الأهم في تعزيز مظاهر الوعي في التعاطي مع المرأة، وتقدير إنجازاتها، ومنحها صلاحيات المشاركة مع شقيقها الرجل؛ للنهوض بمسؤوليات الوطن، ومواجهة التحديات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة