ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منتدى دبي حلول رياضية احترافية.. !
حسن الناقور

رجوع

استمتعت بحضور المنتدى الرياضي السابع في فندق جي دبليو ماريوت دبي وتحت إشراف مجلس دبي الرياضي بقياده الدكتور أحمد الشريف أمين المجلس وكان للمتعة أسبابها فالحضور الكبير عبر أسماء رنانة في مجال كرة القدم والتفاعل من خلال من هذه المنتديات هو مايجعل الاستفاده منها تكون بشكل جيد من خلال جلسات منتدى دبي وماتم مناقشته خلال اليومين وماذكره كبار المدربين عن قيم الاحتراف وأخلاقياته واحترام مهنة (كره القدم ) وما ضمته تلك المناقشات من آراء هامة لأسماء عملاقه أمثال مورينهو( مدرب ريال مدريد ) وكابيلو ( مدرب المنتخب الإنجليزي) وكذلك مدرب المنتخب الياباني بالإضافة لزينجا مدرب النصر السعودي سابقا. فقد تم مناقشة أمور جوهرية للرياضة صاحبة الشعبية الأولى من خلال استعراض الفيفا لقيم الاحتراف في اللجان المتعددة ومن ضمنها القانونية والذين ذكروا بعض الحالات الموجودة في المحكمة الرياضية الدولية وكيف تم التعامل معها وما انتهت إليه, وأيضا تم تخصيص فترة لمناقشة قيم الاحتراف مع وكلاء اللاعبين والمدربين وعن موضوع الساعة في العالم وهو ارتفاع الأسعار في السوق وكان أحد ممثلين الفيفا قد استعرض خلال تلك المناقشه نية الفيفا في إصدار برنامج خاص بسوق انتقالات اللاعبين يكون متاحا بين الأندية واللاعبين وقد ذكر مسؤول الفيفا أن هناك لعبه شبيهة بالموجودة حاليا على البلاي ستيشن وهم يفكرون في بلورتها لتحاكي الواقع بشكل يجلب المتعة لمحبي كرة القدم.

المنتدى برمته كان رائعا ولكن أكثر مالفت اهتمامي كانت الجلسة الختامية والتي أدارها المذيع المتميز مصطفى الأغا وجمعت بين فالكاو مهاجم اتليتكو مدريد وأبيدال لاعب برشلونه وبالتحديد ماتحدث به أبيدال عن القيم التي تعلمها من خلال مشواره وبالتحديد في برشلونه حيث سرد قصة مصارعته للمرض وكيف وجد التعاون والحب والمساعده من النادي الكتالوني ماديا ومعنويا حيث تعاملوا معه وكأنه يزاول كرة القدم معهم وليس منقطع لفترة طويلة وأكد أن ما تعلمه في برشلونة من قيم تفرض عليك كلاعب مهما وصل في مراحل حياته من نجوميه أن يضل متواضعا خلوقا محبا لزملائه في الفريق وجمهور ناديه.. المنتدى كان مليئا بأمور يجب أن يتفهمها لاعبوا كرة القدم لكي تكون المستديرة أكثر من مجرد متعة وإثارة بل لكي تعلم المهتمين بها القيم والاخلاق الرياضية والتنافس الشريف.

في سطور

- تكريم مورينهو على هامش المنتدى وجد ترحيب كبير حيث ذكر الحضور أنه أحد أهم الأسماء في عالم التدريب ورجل يستحق التكريم.

- كان للمتميز محمد سعدون الكواري تواجد رائع من خلال إدارته للحوار بين مدربين عالميين أمثال كأبيلو ومدرب المنتخب الياباني والجميع إشاد بحضوره المهني غير المستغرب.

- المنتدى كان قمه في الاحترافية والتنظيم والشكر بعد الله للقائمين على هذا المنتدى وأخص بالذكر الدكتور أحمد الشريف أمين المجلس .

- التواجد الإعلامي السعودي كان جيدا وغاب على مستوى الأندية.

- العزيز مصطفى الأغا كان جميلا في إدارته للحوار بين فالكاو وأبيدال واستطاع عبر حدسه الكبير بأن يخرج الكثير من الخبايا عن حياتهم الشخصية وخصوصا أبيدال وقصه صراعه مع المرض وما اكسبه ذلك من إصرار وقوه للعودة للملاعب كما كان.. وهذا ليس مستغربا على الإعلامي الكبير أبي كرم.

* عضو مجلس إدارة نادي الهلال

تويتر: @HasanAlnaqour

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة