ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 03/01/2013 Issue 14707 14707 الخميس 21 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أحمد عيد بعد ترؤسه أول اجتماع لاتحاد الكرة الجديد:
انضمام المرأة السعودية لعضوية مجلس الاتحاد شائعة.. وديوننا 40 مليوناً

رجوع

كتب - سلطان الجلمود:

عقد أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس اجتماعه الأول بمقر الاتحاد بمدينة الرياض برئاسة الأستاذ أحمد عيد منذ تشكيله بالانتخاب، حيث اتخذ عدداً من القرارات المهمة.

وقال أحمد عيد الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم إن ما تردد بشأن استعانة الاتحاد بالمرأة السعودية لتنضم لعضوية مجلس الإدارة غير صحيح على الإطلاق، موضحاً أنه لم يناقش ذلك أبداً ولم يتحدث عنه لكنه في ذات الوقت مع اهتمام المرأة بالرياضة ولها الحق في ممارستها للحفاظ على صحتها. وأضاف: لا أعرف من أثار هذه الشائعة.. لم أفكر أبداً في ذلك ولكن هذا لا يعني أنني ضد ممارسة المرأة للرياضة، بل معها، وأشدد على ذلك لكنني لم أناقش مع زملائي في مجلس الإدارة مثل هذا التوجه أو الإجراء على الإطلاق.

وأكد عيد على أن ديون الاتحاد تصل إلى نحو 40 مليون ريال سعودي، نافيا في الوقت نفسه أن تكون قد تجاوزت المائة مليون ريال.

وأضاف نقوم بخطى متسارعة الآن لتسديد الديون خاصة تلك التي تعنى بالأندية ومن يقوم بذلك هو الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهي من تتولى هذه المسؤولية باعتبارها تملك الإمكانات المالية.

وعين مجلس إدارة الاتحاد عدنان المعيبد متحدثا رسميا باسم الاتحاد علما أن المعيبد نال 42 صوتا للفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد ويشغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة بنادي الاتفاق السعودي.

وأشار عيد إلى أن الاتحاد سيستعين بشركة عالمية كبرى لدراسة الوضع المالي للاتحاد كما جرى تشكيل فريق عمل لإجراء دراسة على وضع اللجان التابعة لاتحاد الكرة ووضع المعايير المناسبة لتشكيل اللجان.

وأوضح أن الشخصيات التي ستنضم لهذا الفريق هي سلمان القريني وصالح أبو نخاع وخالد المقرن وعبداللطيف بخاري والأمين العام لاتحاد الكرة عبدالله السهلي.

وأعلن عيد عن تأجيل تشكيل اللجان لنهاية الموسم الكروي السعودي الحالي في يونيو المقبل رغبة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لمنحهم الفرصة للاختيار الصحيح. على أن يكون رؤساء اللجان العاملة الجديدة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد عدا اللجان القانونية والقضائية.

وسيصدر بيان توضيحي شامل خلال الساعات المقبلة لما حدث في الاجتماع.

وتشكل فريق عمل آخر لمتابعة ومساندة إدارة المنتخبات السعودية لكرة القدم حيث يترأس هذا الفريق أحمد عيد ويضم محمد السليم وخالد الزيد وجاسم الجاسم وسياف المعاوي.

كما أشار إلى انه تم تمكين الأندية من تسجيل 6 لاعبين غير سعوديين، بحيث يتم تسجيل 4 منهم في الكشوفات رسميا، بينما يتم استثمار 2 منهم للاستفادة من بيع عقودهم مستقبلا.

وتقرر أيضا إلزام الأندية بدفع ديونها - من غرامات وخلافه- على الاتحاد السعودي خلال 3 شهور.

كما أبان بأنه تم الشروع في مفاوضة عدد من الشركات لرعاية بطولة كأس الملك وكأس ولي العهد وبطولة السوبر التي ستكون مع بداية الموسم الجديد.

وكشف عيد الذي حصل على 32 صوتا في انتخابات مجلس الإدارة في ديسمبر المنقضي مقابل 30 صوتا لخالد المعمر عن استمرار اللجان المؤقتة لتسيير الأعمال حتى نهاية الموسم الحالي.

وأوضح أن فهد المصيبيح مستمر في رئاسة لجنتي المسابقات والفنية لأنه لم يقدم استقالته فضلا عن استمرار الدكتور هادي اليامي في رئاسة لجنة الاستئناف والدكتور صالح الخضر في رئاسة لجنة الانضباط وعمر المهنا في رئاسة لجنة الحكام واستمراره هو في رئاسة لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين.

يذكر ان أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سلم ظهر أمس الأربعاء شهادة (البروفيشنال) وهي (أعلى شهادة في التدريب) أو ما يسمى بـ(دبلوم محترفين) للمدربين الوطنيين الحاصلين عليها وهم نايف العنزي وصالح المطلق وعمر باخشوين وسمير هلال, وتمنى عيد للمدربين الوطنيين كل التوفيق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة