ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 04/01/2013 Issue 14708 14708 الجمعة 22 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

* ميانمار - قالت حكومة ميانمار إن الجيش استخدم طائرات مقاتلة في الهجوم على مقاتلين متمردين بولاية كاشين في شمال البلاد في أول اعتراف منها بتصاعد حدة صراع، أثار شكوكاً حول مسوغاتها الإصلاحية. وأفادت مصادر من المتمردين بشن غارات جوية وعمليات قصف بل استخدام أسلحة كيماوية منذ 28 ديسمبر بعد أن تجاهل جيش استقلال كاشين إنذاراً أخيراً للتوقف عن قطع طريق إمدادات للجيش في الولاية الغنية بالموارد حيث نزح أكثر من 50 ألف شخص. وقالت صحف رسمية إن الدعم الجوي استخدم لضرب مقاتلي جيش استقلال كاشين الذين احتلوا هضبة، وكانوا يهاجمون وحدات لوجستية للجيش الذي يعرف باسم تاتماداو.

**

* نيويورك - غادرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مستشفى برسبيتريان في نيويورك مع زوجها بيل وابنتها تشيلسي ومساعدة لها. ولم يتضح المكان الذي ذهبت إليه أو ما إذا كانت هذه مغادرة نهائية للمستشفى الذي أُدخلت إليه للعلاج من تجمع دموي. وأحالت متحدثة باسم المستشفى الأسئلة كافة بشأن كلينتون (65 عاماً) إلى وزارة الخارجية التي لم يصدر عنها تعقيب فوري. وفي وقت سابق قالت متحدثة باسم الوزارة إن كلينتون التي لم تظهر علناً منذ السابع من ديسمبر كانت تتحدث أثناء إقامتها في المستشفى إلى مساعديها بالهاتف، وتتلقى تقارير. وكانت وزارة الخارجية قد كشفت يوم الأحد عن أن كلينتون موجودة في مستشفى في نيويورك للعلاج من تجمع دموي، نتج من ارتجاج في الدماغ أُصيبت به في منتصف ديسمبر.

**

* هافانا - قال وزير فنزويلي إن حالة رئيس البلاد هوجو شافيز المصاب السرطان دقيقة، لكنها مستقرة، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في كوبا، هي الرابعة له خلال عام. وكتب وزير العلوم جورج أريزا على صفحته بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن حالة الرئيس شافيز لا تزال مستقرة، مع وجود أعراض دقيقة. وقال أريزا إن حاكم ولاية باريناس وشقيق الرئيس أدان شافيز قد وصل أيضاً إلى هافانا، كما يوجد نائب الرئيس نيكولاس مادورا الذي عينه شافيز ليخلفه في هافانا مع الرئيس.

**

* الرباط - اعتقلت الشرطة القضائية المغربية في مدينة القنيطرة شمال الرباط برلمانياً متلبساً بتلقي رشوة من مقاول قدم ضده شكوى بالابتزاز. وأكد مصطفى الرميد وزير العدل اعتقال البرلماني الذي ينتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري المعارض؛ حيث قال إن الخبر صحيح.

وأضاف الرميد بأن الأمر تم بالتنسيق بين وزارة العدل والنيابة العامة، نظراً لحساسية القضية. وتم اعتقال البرلماني في القنيطرة وبحوزته 20 مليون سنتيم، نحو 18 ألف يورو، يشتبه بأنه تسلمها من مقاول قدم شكوى ضده بالابتزاز المادي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة