ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 04/01/2013 Issue 14708 14708 الجمعة 22 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير مشعل بن عبدالعزيز يرعى الحفل الختامي لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

رجوع

Previous

Next

أم رقيبة - ناصر المسبل:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل أمس الحفل الختامي للمهرجان في دورته الثالثة عشرة المقامة بأم رقيبة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان, وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.

وقد بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز كلمة، قال فيها: «كانت قرة أعيننا بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، ثم تلاه إعلان المملكة أكبر ميزانية في تاريخها, ثم ها نحن ننعم بتشريف سمو رئيس هيئة البيعة لرعاية الحفل الختامي للمهرجان، الذي أصبح بفضل الله ثم اهتمام سموه واحداً من أبرز وأهم المهرجانات السنوية في المملكة, وتجاوزها ليشمل أشقاءنا وإخواننا في دول الخليج، وانتشر صداه إعلامياً على المستوى العالمي». وأكد سموه أن المهرجان أصبح محط أنظار الكثير من أبناء الخليج الذين يتطلعون إلى موعده بكل شغف في كل عام وألسنتهم تلهج بالدعاء لسمو رئيس هيئة البيعة لتأسيسه المهرجان ورعايته بكل ما من شأنه أن يخدم الملاك ويحفظ سلالة الإبل العربية الأصيلة. واستعرض سمو الأمير سعود بن مشعل جهود اللجان العاملة في المهرجان, معبراً عن شكره لجميع أعضاء لجان المهرجان، وفي مقدمتهم صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجنة تحكيم الإبل المشاركة في المهرجان، على جهودهم التي بذلوها من أجل وصوله للمستوى الذي يتطلع إليه الجميع.

وعبر سموه عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام لإسهامها في نقل وقائع المهرجان من خلال التغطية المتميزة للتلفزيون السعودي ووكالة الأنباء السعودية لجميع فعاليات المهرجان التي أُقيمت لأكثر من شهر, كما عبر عن شكره للجهات الحكومية المشاركة في المهرجان. ثم شاهد سموه والحضور عرضاً عن مشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز للمصليات. عقب ذلك اطلع سمو رئيس هيئة البيعة على إحدى العيادات البيطرية المتنقلة التي جهزتها وزارة الزراعة، وشاركت بها في المهرجان، وتحتوي على مختبر متكامل، إلى جانب الأدوية التي يحتاج إليها الأطباء البيطريون لعلاج الإبل. ثم ألقى الشاعر غلاب بن ود الثبيتي قصيدة بهذه المناسبة. عقب ذلك تسلم سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز هدية تذكارية من رئيس فريق القصيم الأول للسيارات الكلاسيكية إبراهيم المجحدي. بعد ذلك كرَّم سموه قائد المنطقة الشمالية اللواء ركن مطر عواض البقمي, كما كرم منظم معرض الصيد والطيور في المهرجان منصور الحواسي بهدية تسلمها نيابة عنه راكان بن فلاح بن حثيلين.

إثر ذلك ألقى سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: «أيها الإخوة، إنه ليوم عظيم بالنسبة لي أن أجتمع بإخواني وأبنائي في هذا المكان, أولاً ابتهاجاً بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -, وهذا يُعَدّ عيداً للشعب السعودي». مهنئا الجميع بسلامة خادم الحرمين الشريفين. وأضاف سموه: «أدعو الله عز وجل أن يوفقني لأن أكون قادراً على بذل المزيد لخدمة هذا البلد والمواطنين». وأردف سموه: «لقد قال سيدي خادم الحرمين الشريفين (نحن خدام هذا الشعب), وأنا أتكلم عن نفسي، أخدم الجميع بمالي وصحتي وعقلي في سبيل الله ثم في سبيل الوطن والشعب».

بعد ذلك سلم سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز الفائزين بالمراكز الأولى للإبل الوضح والشعل والحمر والصفر والمجاهيم فئة المئة والفردي جوائزهم.

عقب ذلك غادر سموه والوفد المرافق له مقر الحفل مودَّعاً بمثل ما استُقبل به من حفاوة وتكريم. بعد ذلك استأنف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز تسليم الجوائز للفائزين من أصحاب الإبل الحمر والصفر والشعل والمجاهيم والوضح في المراكز من الثاني إلى العاشر ومراكز الفردي. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز, وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية, وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز, وسمو الشيخ علي الجراح الصباح نائب رئيس الديوان الأميري بدولة الكويت, وعدد من المسؤولين.

ثم شاهد سموه والحضور عرضاً للإبل الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل، بعدها شارك سمو رئيس هيئة البيعة في العرضة السعودية. ثم شرف سموه مأدبة الغداء التي أُقيمت تكريماً لضيوف المهرجان والزوار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة