ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 04/01/2013 Issue 14708 14708 الجمعة 22 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما نال جائزة خدمة الإسلام العام الماضي الشيخ الراجحي كأول رجل أعمال تُمنح له
خالد الفيصل يكشف النقاب عن فرسان جدد لجائزة فيصل العالمية

رجوع

الجزيرة - صالح الفالح:

من المقرر أن يكشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية النقاب عن أسماء الفرسان الجدد الفائزين بجائزة الملك فيصل الـعالمـية في دورتها الـ35 لهذا العام بفروعها الخمسة المختلفة (خدمة الإسلام - الدراسات الإسلامية - اللغة والأدب - العلوم - الطب)، وذلك في مـؤتمر صحفي يعقده سموه بهذه المناسبة في قاعة مركز الخزامي التابعة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية بحضور أصحاب السمو الملكي الأمراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.. ورجال الفكر والأدب والصحافة والإعلام، يجيب من خلاله على أسئلة الصحفيين سواء فيما يتعـلق بالجائزة والفائزين بها أو ما يخص مشاريع مؤسسة الملك فيصل الخيرية المتعددة التي تقوم بها الحالية منها والمستقبلية في داخل المملكة.. وخارجها..

يذكر أن لجان الاختيار للجائزة بفروعها كافة سوف تعقد اجتماعات على مدى يومين كل على حدة يسبق حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية، وذلك بمؤسسة الملك فيصل الخيرية والتي تتخذ من الرياض مقراً لها لتتولى الاطلاع على البحوث الـمقدمة مـن الجامعات والخاصة بالأسماء المرشحة ودراستها وتمحيصها بشكل دقيق وواف من قبل اللجان ليتم بعد ذلك منح الجائزة أو حجبها لعدم وصول البحوث للمستوى المطلوب والذي يؤهلهم لنيل الجائزة والفوز بها..

تجدر الإشارة إلى أن جائزة الملك فيصل العالمية في مجال خدمة الإسلام العام الماضي وفي دورتها الـ34 قد نالها الشيخ: سليمان بن عبد العزيز الراجحي كأول رجل أعمال تمنح له منذ إنشاء الجائزة قبل ثلاثة عقود مضت، حيث كانت في السابق وخلال السنوات الماضية تذهب إلى ملوك ورؤساء دول عربية وإسلامية وعلماء ومشايخ وعدد من الهيئات والمؤسسات الإسلامية تتويجاً للجهود المبذولة لخدمة الإسلام والمسلمين والبشرية جمعاء فيما لم تحجب الجائزة بفروعها المختلفة العام الماضي، حيث فاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور: عدنان الوزان من المملكة.. بينما منحت جائزة اللغة والأدب لمصريين حلمي أحمد ونبيل علي، أما جائزة الطب فقد نالها السيد ريتشد والسيد جيمس أمريكيا الجنسية، والعلوم ذهبت للسيد الإسكندر - أمريكي الجنسية.. نظير جهودهم والتي قدموها في مجال البحوث العلمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة