ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 04/01/2013 Issue 14708 14708 الجمعة 22 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

لجنة التحكيم اختبرت حكامها واستبعدت حكما يمنيا .. !

رجوع

أقامت لجنة الحكام بدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرون يوم أمس اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدورة في استاد مدينة خليفة الرياضية، وشهدت تعرض الحكم المساعد اليمني أحمد الوحيشي لإصابة أدت إلى حرمانه من المشاركة في الدورة.

وقامت لجنة الحكام متمثلة باللجنة المنظمة للدورة بمخاطبة الاتحاد اليمني لكرة القدم من أجل ترشيح حكم مساعد بديل للمصاب الوحيشي.

وأكد مقرر لجنة الحكام بالدورة جاسم محمود أن الاختبارات اشتملت على النحو الآتي: المرحلة الأولى تتكون من 40 متر x 6 بحيث أن يجتازها الحكم في فترة لا تتجاوز 6.2 ثانية في كل محاولة. وأوضح أنه في حال عدم اجتياز الحكم إحدى المحاولات يتم إعطاؤه فرصة ثانية من أجل اكتمال المراحل الستّ، وبيّن أنه في حال اخفاق الحكم في محاولتين يتمّ استبعاده من الدورة.

وكشف محمود أن جميع الحكام اجتازوا الاختبارات بنجاح تامّ عدا الحكم اليمني أحمد الوحيشي الذي تعرض لإصابة، مشيراً إلى أن حكام الدورة في كامل الجاهزية من أجل قيادة مبارياتها.

وقال مقرر لجنة الحكام بالدورة إنّ الاختبار الثاني اشتمل على 150 متر، وتابع «كما هناك اختبار آخر عبارة عن المشي لمسافة 50 متراً ولا بدّ أن يجتازها الحكم في فترة لا تتجاوز عن 35 ثانية».

أضاف محمود «ستبدأ اعتباراً من اليوم تدريبات الحكام على استاد نادي المحرق بعراد، وهي ستنطلق اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً لمدة ساعة من الوقت»، مشيراً إلى أن هناك محاضرات نظرية للحكام في فندق «إليت سبا» المحرق وهو المقرّ المخصص لحكام الدورة. وأكد أن هناك اختبارات أخرى ستقام لطاقم التحكيم المجري الذي وصل أمس بقيادة فيكتور كاسياس، مشيراً إلى أنه في حال استلام اللجنة المرشح اليمني ستقام له اختبارات أيضاً.

وفي نهاية حديثه، أشاد مقرر لجنة الحكام جاسم محمود بالحكام الذين بذلوا قصارى جهدهم في الاختبارات يوم أمس، مؤكداً أن الجميع حريص على تقديم أفضل المستويات من الناحية التحكيمية في الدورة، متمنياً لجميع الحكام التوفيق والنجاح بإدارة مباريات الدورة.

والحكام الذين اجروا الاختبارات يوم أمس هم: حكام الساحة خليل جلال (السعودية)، نواف شكر الله (البحرين)، عبدالله الهلالي (عمان)، يوسف الثويني (الكويت)، علي صباح (العراق)، مختار صالح (اليمن)، بنجر الدوسري (قطر)، محمد عبدالكريم (الإمارات) ورافشان أرماتوف (أوزبكستان).

أما الحكام المساعدون فهم: عبدالعزيز الأسمري وعبدالله الشولي (السعودية)، ياسر تلفت وإبراهيم سبت (ألبحرين)، حمد المياحي وسيف الغافري (عمان)، ياسر مراد وناصر الشطي (الكويت)، لؤي صبحي وحسين تركي (العراق)، حسن الذوادي وطالب المري (قطر)، صالح المرزوقي وأحمد الشامسي (الإمارات)، هشام قاسم وأحمد الوحيشي (اليمن)، راسولوف (أوزبكستان) وبهادر (قيرقستان).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة